الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أيد على أيد تساعد.. أطفال قرية بالبحيرة يزيلون “الطين” الناتج عن الأمطار في الشوارع (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 22/يناير/2020 - 04:45 م

نظم شباب وأطفال قرية سنبادة التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة، حملة نظافة للقرية بعد غرقها في مياه الأمطار ومياه الصرف الصحي بعد عدم استجابة المسئولين لاستغاثاتهم المتمثلة في رفع المخلفات التي أدت إلى صعوبة السير نظرا لانتشار تلال الوحل والطين، إلا من خلال ارتداء “الطرمبة”.

يقول نزيه مرزوق أحد أهالي القرية لموقع ” القاهرة 24 ” أن الأهالي قاموا بتنظيم حملة النظافة بالجهود الذاتية من خلال جمع مبلغ 50 جنية من كل منزل مقابل تأجير جرار لنقل مخلفات الأمطار والصرف الصحي.

مضيفا بأن معدات الوحدة المحلية لم تنزل القرية منذ بدء فصل الشتاء لرفع نواتج الأمطار مؤكدا بأنه أرسل شكوى للمحافظة وابلغوه بأنه سوف يتم التواصل عن طريق الجهات المختصة ولكن دون جدوي الأمر.

ويقول أحمد حسين محام من أهالي القرية بأننا نعاني طوال فصل الشتاء من صعوبة السير وانعزال القرية بسبب تراكم تلال الوحل والطين التي غطت الشوارع دون تدخل المسئولين المختصين بمجلس القرية رغم تحصيل رسوم نظافة شهريا على فواتير الكهرباء إلا أن القرية سقطت من حسابات المسئولين.

ومن جانبها أكدت المهندسة سلوى زكى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية بأنه تم عقد اجتماعا تنسيقيا بخصوص إستكمال شبكة الصرف الصحى بقرية سنبادة والخاصة بحل مشكلة (أربعة فرعات) طول الواحدة 70 متر ولم تتمكن الشركة المنفذة من تنفيذ الأعمال نظرا لتخوف الأهالى المتواجد بنطاقها الفرعات إن يلحق بهم ضرر على منازلهم حيث تم عمل محضر تنسيقي.

حيث تم الإتفاق من الحضور على استئناف باقى الأعمال التى تتمثل في عدد 4 فروع وذلك فى خلال أسبوع من تاريخه وعمل أيضا معاينة على الطبيعة لحالة البيوت المجاورة للفرعات محل التنفيذ من قبل الوحدة المحلية بالتنسيق مع الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى والشركة المنفذة لحالة المبانى.

مؤكدة بأنه تمت المعاينة الميدانية على فرعتى صرف صحى القرية وأن الشركة المنفذة أعلنت تحملها للمسئولية فى حالة تعرض المنازل للخطر وقد تقرر عقد إجتماع مع المواطنين والشركة المنفذة لأخذ الضمانات اللازمة لإنهاء الأعمال وحل مشاكل المواطنين.

تابع مواقعنا