رئيس التحرير
محمود المملوك

السيسي: “أهل الشر حاولوا القفز على قيم رجال الشرطة للقضاء على أسس الدولة الوطنية”

القاهرة 24

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن قيم رجال الشرطة المتمثلة في الولاء لأرض مصر وشعبها، تعرضت لمحاولات مستمية للقفز عليها والنيل من ثوابتها من أهل الشر، طمعًا في تنفيذ مخططاتهم للقضاء على أسس الدولة الوطنية.

وأضاف الرئيس خلال احتفالية عيد الشرطة، إن ملحمة رجال الشرطة في 25 يناير ستبقى محفورة في وجدان وذاكرة الأجيال المتعاقبة الذين يعيدون صياغة التاريخ في الحفاظ على أمن الوطن واستقراره.

واستكمل السيسي، أنه في يوم من أيام العزة والكرامة والوطنية، تمتزج مشاعر الفخر برجال هانت عليهم أنفسهم ولم يهن عليهم وطنهم فقاتلوا وضربوا أروع الأمثلة في الزود عن شرف الوطن، يتنامى لدينا إحساس بأن جينات البطولة متوطنة تنبض بها أرض مصر أجيال وراء أجيال.

وتابع الرئيس: “عيد الشرطة ليس يومًا مقصورًا على رجالها بل لكل المصريين فرجالها لم يكونوا مفصولين عن آمال الوطن وجزء من نسيجهم الوطني”.

وأردف السيسي: “إن التاريخ سيتوقف طويلًا وبإعجاب أمام التجربة المصرية النابعة من قوة الإرادة وصلابة شعب مصر الذي أدرك أن مستقبله لن يبنيه أحد غيره فصبر وتحمل قسوة إجراءات اقتصادية غير مسبوقة، لكنه مضى في طريقه رافعًا شعار نكون أو لا نكون، ورأى العالم أجمع كيف تحولت مصر لواحة أمن واستقرار في سنوات قليلة”.

وفي وقت سابق، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، مع أعضاء المجلس الأعلى للشرطة ضمن مراسم الاحتفال بعيد الشرطة.

ووضع الرئيس السيسي، إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري لشهداء الشرطة، في مقر الاحتفال بأعياد الشرطة 68، في حضور رئيس مجلس الوزارء، ووزير الداخلية، والدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية.

وفي سياق متصل، بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول الذكرى التاسعة لثورة 25 يناير، متوجهًا فيها بالأصالة عن نفسه وبالإنابة عن أعضاء هيئة الوزارة بأسمى التهاني وأصدق التمنيات، بهذه المناسبة التاريخية المهمة، التي أكدت وعي وإرادة الشعب المصريّ العظيم في رسم خريطة مستقبل وطنه؛ من أجل أن ينعم بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية.

كما هنأ فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وضباط وجنود وأفراد ورجال الشرطة البواسل بمناسبة العيد الوطني الـ 68 للشرطة والذي يوافق 25 يناير من كل عام.