الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لماذا قال المسئول المالي الكبير للوزيرة الاقتصادية: “اذهبى إلى الجحيم”؟! (القصة كاملة)

القاهرة 24
أخبار
السبت 18/أغسطس/2018 - 09:11 م

فى فصل جديد من الصراع الذى أمتد لفترة طويلة، نشرت جريدة الفجر فى عددها السابق، مقالاً للكاتبة الصحفية منال لاشين، عن مشاجرة نشبت داخل أروقة مجلس الوزراء عقب الاجتماع الأسبوعى، كان بطلها مسئول مالى كبير بالدولة، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر، وبحضور وزراء الدولة، الذين تدخلوا لانهاء الأزمة فور سماعهم أصواتاً عالية.

وبحسب جريدة الفجر فى عددها الأسبوعى فأن المسئول المالى طلب من الوزيرة التى لقبت بالمرأة الحديدية، الحديث على انفراد فظن الجميع أنه يريد أن يتشاور معاها فى أمور تخص المجموعة الاقتصادية، إلا أن الحديث تطرق إلى أمر آخر، لم تكن الوزيرة تعرف ذلك أن المسئول يطلبها لذلك، وبالتالى تم حذف الخبر من على موقع الجريدة الالكترونى، بعد تدخل بعض الأشخاص، ولكن عددها الأسبوعى كان له رأى آخر.

صوت عالى وتراشق بين الطرفين، الأمر الذى استدعى عودة الوزراء لاستطلاع الأمر ليسمعوا أخر ما دار بين المسئول والوزيرة، فالمسئول كام يبدو كان غاضباً من الوزيرة كانت تتحدث عن زوجته الحالية، وبحسب ما أكد شهود العيان للواقعة أن الكلمات الأخيرة كانت بمثابة صدمة للجميع فقد حرص المسئول عن الدفاع عن كرامة زوجته قائلا:” انتى بتتكلمى عن مراتى كتير وبتقولى أنها فاشلة ومش بتعرف حاجة أنا بحذرك مش هسكت”، لتطلب منه الرحيل، فيرد عليها بالإنجليزية، قائلا:” أذهبى إلى الحجيم”.

“القاهرة24″، وبحسب مصادر مطلعة أكدت لها أن الخلافات لم تكن بين صبيحة يوم وضحاها، وأنما كانت ممتدة منذ وقت طويل، فعندما كانت سحر نصر وزيرة للتعاون الدولى، كانت أيضاً زوجة ذلك المسئول تشغل منصباً فى المجموعة الاقتصادية، ومن هنا بدأت الخلافات بينهم، التى لم تكن سوى إلقاء الكلمات بين حين وآخر.

وقالت المصادر أن الخلاف تطور بسبب الشائعات التى طالت سحر نصر، كونها من سرب صور حفل عقد قران المسئول المالى وزوجته، إلى الصحفيين فانتشر الخبر مثل النار فى الهشيم، وأحدث وقتها حالة من الجدل بسبب ما تدواله رواد مواقع التواصل الاجتماعى على صفحاتهم كون الأثنين مسئولين بالمجموعة الاقتصادية المسئولة عن الكثير داخل البلاد من الأمور المالية.

وبحسب المصادر أيضاً فأن الصراع ظل مستمر حتى هذه الأيام، فبعد خروج زوجة المسئول المالى الكبير من التشكيل الوزارى، شغلت منصب آخر وهو رئيس مجموعة تدير عدد من وسائل الإعلام الهامة والمؤثرة داخل البلاد، فبمجرد شغلها المنصب طلبت من القائمين على تلك الوسائل منع نشر أخبار خاصة لتلك الوزيرة والاكتفاء بالبيانات الرسمية الصادرة من الوزارة وحسب.

وبالطبع وصل الأمر للوزيرة النشيطة التى اشتكت بدورها للجهات السيادية المسئولة عن المجموعة الإعلامية وتدخلت لتهدئة الأجواء قبل أن يتم تغيير القائمين علي المجموعة بالكامل مع تهميش أكبر لدور زوجة المسئول المالى.

وتولت سحر نصر، وزارة التعاون الدولي في 19 سبتمبر 2015 ضمن حكومة شريف إسماعيل في 16 فبراير 2017 حلفت اليمين الدستورية كوزيرة للاستثمار والتعاون الدولي في التعديل الوزاري الثاني لحكومة شريف إسماعيل، وفي 14 مارس 2017 كلفت مؤقتاً بأعمال وزير قطاع الأعمال العام وحتى 8 أبريل 2017.

والتحقت نصر بالجامعة الأمريكية ودرست فيها الاقتصاد، وتخرجت عام 1985 بشهادة البكالوريوس بأعلى مرتبة شرف، وحصلت على الماجيستير في الاقتصاد في عام 1990، وهى متزوجة من المهندس المعماري مجدي طلبة، ولديها ابن يُدعى أحمد، وبنت تُدعى سارة، وهي حاصلة على الماجستير في الاقتصاد.

تابع مواقعنا