الخميس ٢٥ فبراير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

مفاجأة.. الصين تعلن تحقيق أول نجاحات علاج مرضى فيروس كورونا (تفاصيل)

فيروس كورونا

قالت وسائل إعلام رسمية في الصين، اليوم الأحد، إن الأطباء القائمين على إيجاد علاج لفيروس كورونا الجديد الذي ضرب البلاد مؤخرًا وأودى بحياة 56 شخصًا في الصين حققوا نجاحا أوليا في علاج حالات الإصابة بفيروس كورونا المتحور.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا” أن حالة 11 فردا من أفراد الأطقم الطبية المصابين بالفيروس تحسنت، مشيرة إلى أن الأعراض السريرية عند هؤلاء الأشخاص صارت تحت السيطرة.

وأوضحت وكالة الأنباء، أن درجة حرارة هؤلاء المرضى وشكواهم تراجعت، وجاءت نتائج الاختبارات على الفيروس بعد ذلك سلبية.

ولم تذكر الوكالة تفاصيل عن طريقة العلاج في مستشفى تشي هي في مدينة ووهان، وسط الصين المتضررة بقوة من الفيروس.

تجدر الإشارة إلى أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا أودى بحياة ما لا يقل عن 56 شخصا في الصين وبلغ عدد المصابين به على مستوى العالم ألفي شخص.

خلال 3 سنوات.. مسئول صيني يكشف حقيقة إنتاج مصل لفيروس كورونا

وكان قد أعلن المركز الصيني للسيطرة، على الأمراض والوقاية، إن البحث والتطوير بشأن لقاح لفيروس كورونا الجديد الذي تسبب في تفشي المرض على نطاق أوسع في الصين.

وقال شو ون بو، رئيس معهد الوقاية من الأمراض الفيروسية بالمركز، إن العلماء من المركز نجحوا في عزل الفيروس، ويعملون على اختيار السلالة المناسبة لإنتاج اللقاح.

وقال، إن البحث وتطوير اللقاح عمل معقد يتطلب عادة ما بين سنتين وثلاث سنوات، قبل توفره للاستخدام ، مضيفًا أنه من الممكن تطوير لقاح جديد في غضون بضع سنوات في حالات الطوارئ.

مفاجأة.. “جلعاد” الإسرائيلية صاحبة تطوير علاج فيروس كورونا الجديد بعد مفاوضات صينية

قالت شركة جلعاد ساينس، إنها تقيم ما إذا كان يمكن استخدام علاج إيبولا التجريبي، ضد فيروس كورونا الجديد الذي تسبب في مرض مئات الأشخاص في الصين، وأدى إلى وفاة 18 شخصًا على الأقل.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: “إن Gilead تجري مناقشات نشطة مع الباحثين والأطباء في الولايات المتحدة والصين، فيما يتعلق بتفشي الفيروس التاجي المستمر في ووهان والاستخدام المحتمل للريديسديفير كعلاج تحقيقي”.

منظمة الصحة العالمية تكشف لـ”القاهرة 24″ حقيقة التوصل لعلاج فيروس كورونا

وقال الدكتور أنتوني فوشي، مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية “NIAID” لرويترز، إن وكالته تعمل مع “جلعاد” لاختبار عقار الشركة المضاد للفيروسات في الأشخاص المصابين بفيروس كورونا الجديد.

وسبق أن قامت “NIAID” باختبار “remdesivir” على مرضى الإيبولا ووجدت أنه غير فعال، وقال Fauci، إن هناك بعض المؤشرات على أنه قد يعمل بشكل أفضل ضد هذا الفيروس الجديد من الصين.

“حالات الضحايا ترتفع والصينيون لا يتبعون التعليمات”.. قصة أسرة مصرية مهددة بفيروس كورونا في الصين 

وسوم الصين علاج فيروس كورونا فيروس كورونا كورونا وسائل الاعلام الصينية

عاجل حبس وغرامة تصل لـ50 ألف جنيه على الزوج والمأذون بالأحوال الشخصية.. تعرف على السبب