رئيس التحرير
محمود المملوك

الأهلي يضرب النجم الساحلي بهدف أجايي.. ويتصدر مجموعته في دوري الأبطال (صور)

القاهرة 24

نجح فريق الأهلي في تحقيق الفوز على النجم الساحلي بهدف دون رد خلال المباراة  التى جمعتهما على ستاد السلام ضمن مباريات الجولة  الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

 ورفع الأهلي رصيده إلى 10 نقاط  ليتصدر المجموعة  ويبقى النجم الساحلي  في المركز الثاني برصيد 9 نقاط وخلفه الهلال السودانى بفارق الأهداف، ويقبع بلاتينيوم الزيمبابوى فى ذيل المجموعة بنقطة وحيدة.

سجل أجايي هدف الأهلي الأول في شباك النجم الساحلي في الدقيقة 32 من زمن المباراة من خلال هجمة منظمة من لاعبي النادي الأهلي بمجموعة من التمريرات القصيرة أنهاها علي معلول بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها حسين الشحات بتسديدة قوية أبعدها الدفاع من على خط المرمى تماما قبل أن ترتد وتجد متابعة من جونيور أجايى على حدود المنطقة بتسديدة قوية سكنت شباك النجم.

وسبق الهدف ضغط متواصل من لاعبى الأهلي على دفاعات الفريق التونسي،  حيث شهدت الدقيقة 31 هجمة خطيرة للنادي الأهلي بعد خطأ فادح في دفاعات النجم الساحلي استغله مروان محسن باستخلاص للكرة أتبعه بتمريرة بينية لحسين الشحات المنطلق داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار والذي استقبل الكرة بتسديدة قوية أبعدها الحارس أشرف كرير ببراعة إلى ركلة ركنية.

وكاد عمرو السولية لاعب وسط الأهلي يسجل الهدف الثاني للفريق الأحمر من خلال هجمة خطيرة جدا بانطلاقة على الجبهة اليمنى لحسين الشحات أنهاها بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها عمرو السولية الخالي تماما من الرقابة الدفاعية بتسديدة مباشرة ولكن سهلة في أحضان الحارس أشرف كرير.

وتحسن أداء لاعبي النادي الأهلي في ظل معنويات عالية بعد التقدم بالهدف الأول  وتراجع كامل من جميع لاعبي النجم الساحلي إلى وسط الملعب الدفاعي للفريق في محاولة لغلق المساحات أمام لاعبي النادي الأهلي ينتهى الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بهدف دون رد.

 الشوط الثاني

 وفي الشوط الثاني واصل الأهلي أداءه الطيب والضغط على الفريق التونسي الذي لم يهدأ هو الأخر وبادل الأهلي الهجمات.

فرصة هدف للأهلي بعد تسديدة رائعة من مروان محسن من داخل منطقة الدزاء وتمر بجوار مرمى النجم الساحلي بقليل

ويشهد الشوط الثاني تمركز دفاعي من لاعبي الأهلي أمام محاولات توغل من لاعبي النجم ومحاولة مرور وتوغل من كهربا داخل منطقة الجزاء ولكن دفاع النجم يتصدى بقوة ويبعد الكرة.

ويسدد عمرو السولية تصويبة من على حدود منطقة الجزاء تمر بجوار المرمى وتخرج ضربة مرمى ويواصل الأهلي الضغط من فرصة بعد عرضية من اجايي واستلام من كهربا داخل منطقة الجزاء وكاد أن يسدد الكرة ولكن يفقد السيطرة وتخرج الكرة ضربة مرمى بعد ضغط من دفاع النجم الساحلي.

وتشهد الدقيقة 86 سقوط  محمد الشناوي حارس الأهلي على أرضية الملعب بعد ارتقاء وتدخل مع لاعب النجم الساحلي ويكاد يخرج ويغادر الملعب ولكنه يتعافى ويكمل اللقاء.

و يشارك السنغالي أليو بادجي مهاجم الأهلي الجديد بدلا من مروان محسن في الدقيقة 90 ويحتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل من الضائع.

وينتهى اللقاء بفوز الأهلي بهدف دون رد ليرتفع رصيد إلى 10 نقاط ويتصدر مجموعته.

وجاء تشكيل الأهلي الرسمي كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع.. علي معلول، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، محمد هاني

خط الوسط: عمرو السولية، أليو ديانج، حسين الشحات، أحمد الشيخ

خط الهجوم: أجايي، مراون محسن.

وجاء على مقاعد البدلاء: شريف اكرامي، محمود متولي، محمود عبد المنعم “كهربا”، أحمد فتحي، أليو بادجي، أيمن اشرف، وليد سليمان.

وتحدث فايلر مع لاعبي الأهلي في الجلسات الأخيرة عن قوة الفريق التونسي الذى يُقدم عروضًا جيدة للغاية خارج أرضه تحديدًا، وهو ما تؤكده نتائجه خارج تونس حيث فاز على بلاتينيوم في زيمبابوي بثلاثية نظيفة ثم فاز على الهلال بهدفين لهدف في السودان.

وجاء تشكيل النجم الساحلي لمواجهة الأهلي كالتالي:

في حراسة المرمى: أشرف كرير

الدفاع: بهاء السلامي – زياد بوغطاس – عمار الجمل – مرتضى بن وناس.

الوسط: محمد أمين بن عمر – مالك بعيو – سليم بوخنشوش – وجدي كشريدة – إيهاب المساكني.

الهجوم: كريم عريبي.