السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب 5 درجات.. تفاصيل هجوم ولي أمر على مدرسة “التحرير للغات” بأسيوط (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 27/يناير/2020 - 12:00 ص

أوضح وائل علي، والد الطالبة حنين، التي تعرضت لظلم في درجاتها نتيجة تكاسل مدرس اللغة العربية بمدرسة التحرير الرسمية لغات، بمحافظة أسيوط، أن مدرس “حنين” تناسى رصد 15 درجة، وهي درجات الشفهي لابنته الطالبة بالفرقة الرابعة للمرحلة الابتدائية بالمدرسة.

وأضاف علي لـ”القاهرة 24″ أنه منذ 4 أيام ظهرت نتيجة امتحانات حنين ابنته، وقد حصلت على الدرجة النهائية في كافة المواد، باستثناء مادة الرياضيات التي نقصت فيها درجة واحدة، ومادة اللغة العربية التي نقصت فيها 14 وربع درجة، مما أثار دهشة الوالد، لأنه يعلم أن ابنته مجتهدة ومتفوقة دراسيًا وهذا ليس مستواها.

وتابع: “حنين نفسها مش مصدقة وبتقولي يا بابا أنا مقفلة امتحان العربي وعندي غلطة صغيرة بدل ما أكتب رمال في الإجابة كتبت تراب وهي دي الغلطة الوحيدة، المهم أنا رحت المدرسة، والمديرة قالت لي لو عايز تشوف درجات بنتك قدم طلبا رسميا في الإدارة التعليمية، وفعلًا قدمت طلبا رسميا في الإدارة التعليمية، وأعطوني مذكرة أو تظلم رسمي أتوجه به للمدرسة وأسدد رسوما 20 جنيهًا عشان أطلع علي الدرجات”.

وأردف والد حنين، أن زوجته قد قدمت الطلب لمديرة المدرسة ودفعت مصاريف التظلم، واطلعت على ورقة إجابة حنين ووجدت أن مدرس المادة قد وزع 100 درجة، بحيث تكون 85 درجة على الامتحان التحريري، و15 درجة على الحضور والانصراف والانضباط والالتزام والشفهي.

“بنتي واخدة 84.75 من 85 في التحريري يعني تقريبًا مقفلة، أما عن الـ15 درجة، فالمدرس نسي يضفلها الشفهي، وعلى الرغم من حرقة دمي أنا وبنتي، إلا أننا طلبنا منه إضافة درجات الشفهي، فرد علينا بأنه هيضيفلها 10 درجات من 15 ومش لازم نقول لحد، ولما سألته عن الـ5 الباقيين قال معلش نعوضها الترم الجاي”، حسب كلام الوالدين.

واضطرت إيمان خليفة، والدة حنين حينها إلى النزول للمديرة التي كان ردها “أكيد المدرس عنده رؤية وشايف قصور عند بنتك وممكن تكون بنتك رغاية ومش بتركز معاه في اليوم الدراسي عشان كده هينقصها 5 درجات”.

وعلّق والد حنين على رد المديرة موضحًا أن ابنته مجتهدة وحصلت على الدرجات النهائية في كافة المواد، وكان أخوها الكبير مجتهدًا أيضًا، حيث إن صورته ما زالت معلقة في اللوحة الشرفية للمدرسة كأول المحافظة في المرحلة الإعدادية، وقد التحق بمدرسة العلوم والتكنولوجيا للمتفوقين، “استيم”، للمرحلة الثانوية، وكذلك الأخ الوسط من متفوقي المدرسة في المرحلة الإعدادية.

وتساءل وائل على، كيف تكون ابنته “رغاية” وغير متجاوبة مع المدرس، وتحصل على الدرجة النهائية في مادته؟، كما تعجب من موقف المديرة التي رفضت الاعتراف بخطأ المدرس وأعطت مبررات واهية له.

وأكد: “أنا مش هسيب حق بنتي مش عشان 5 درجات لا عشان مش بيحترموا عقلية أولياء الأمور وبيدافعوا عن الغلط”.

تابع مواقعنا