الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القاهرة 24” يحاور أول مصري عائد من الصين: السفارة في بكين تتكتم.. وطائرات الترانزيت تدخل دون كشف (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 29/يناير/2020 - 07:47 م

قال إبراهيم نجم، عضو مجلس إدارة الجالية المصرية بالصين، إن الوضع في الصين حتى الآن متأزم، ولا يوجد انفراجة أو علاج حتى الآن، مؤكدًا غلق العديد من المدن وممنوع الدخول أو الخروج منها لمنع انتشار فيروس كورونا، مثلما فُعل في مدينة ووهان الصينية.

وأكد ابراهيم نجم لـ”القاهرة 24″، أنه ممنوع أي حركة من حي إلى حي، وقيادة السيارات، وتم وقف المواصلات في هذه المدن مثل ووهان، لكن باقي مدن الصين أمور التنقل والحركة متاحة بصورة بسيطة، مشيرًا إلى أن الحكومة الصينية أعلنت مد فترة الإجازات.

وأشار عضو مجلس إدارة الجالية المصرية بالصين إلى أنه وصل إلى مصر اليوم، لكنه لاحظ عدم ارتداء عمال المطارات الكمامات، على الرغم من تسليمها لهم، وأيضًا بعد المرور من الجمارك لم يلتزم أحد بارتداء الكمامة، لافتًا إلى أن كل الطيارات التي تصل كـ”ترانزيت” تدخل دون كشف طبي، وهذه كارثة، على حد زعمه.

“الصحة”: لم نرصد حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا.. وإجراءات مشددة للوافدين بالمنافذ المصرية

وطالب نجم، وزارة الصحة بضرورة العمل على تصحيح الوضع في المطارات، وأنه إذا كان هناك أي شخص مريض على متن أي طائرة متجهة ولها ترانزيت بمصر فقد دخل مصر بالفعل.

ولفت عضو مجلس إدارة الجالية المصرية بالصين، إلى أنه عاد هو وأسرته ومر على إجراءات الكشف الطبي، لافتًا إلى أنه نجح في الحصول تذاكر بعد إلغاء كل الحجوزات السياحية إلى مصر، مؤكدًا أن عملية الإجلاء عملية معقدة وأن الخارجية الصينية اجتمعت مع السفارات الموجودة في الصين لمناقشة هذا الموضوع، لكنها لا تحبذ تحرك الأجانب من بلادها وفي نفس الوقت لا تمنع الدول.

وأكد أن السفارة المصرية متكتمة على الموضوع، ولا توجد أي موافقات لإعادة المصريين هناك، موضحًا أن اليابان أصرت على عودة اليابانيين وبالفعل أعادت 200 ياباني إلى بلادهم حتى الآن وعمليات النقل جارية.

بعد إعلانها أول إصابة بفيروس كورونا.. “الصحة الإماراتية”: العلاج والفحوصات مجانية للمواطنين والمقيمين

تابع مواقعنا