الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حسام موافي: أنصح المسيحيين بالاستيقاظ فجرًا لهذا السبب

القاهرة 24
أخبار
السبت 01/فبراير/2020 - 09:44 م

تحدث الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني عن الجلطات والأمراض المتعلقة بالمخ والقلب، موضحًا أن صلاة الفجر تحمي الناس من الجلطات.

وقال موافي، خلال حواره مع الإعلامي محمود سعد، ببرنامج “باب الخلق” المذاع على شاشة “النهار”، إنه كان حاضرًا في أحد المؤتمرات الطبية بألمانيا، حول توقيتات الأمراض، وفوجئ بأحد الأطباء الألمان يكشف دراسة تؤكد أن معظم الأمراض المتعلقة بشريان القلب والمخ تصيب الإنسان في الصباح، ما عدا من يستيقظ ثم ينام، مستطردًا: “كنت حاضرًا بهذا المؤتمر، وحينما سمعت هذا الكلام سجدت شكرًا لله”.

وواصل: “لو جالي واحد مسيحي وخايف عليه جدًا أقول له قوم الفجر وأمشي اشرب مياه ونام تاني”، مضيفًا: “علمت فيما بعد أن المسيحيين لديهم صلاة في البكور.. ربنا يحمي الناس كلها ولا يخص المسلمين فقط بالحماية”.

حسام موافي: السجائر أفضل دواء للاكتئاب.. ويوجد مليار مدخن على مستوى العالم

وفي سياق آخر، حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العينى، من مخاطر التدخين، وآثاره الخطيرة، مشيرًا إلى أن 80% من المرضى بسرطان الرئة ترجع إصابتهم للتدخين.

وقال موافي خلال حواره مع الإعلامى محمود سعد، ببرنامج “باب الخلق” المذاع على شاشة “النهار”، إن التدخين ضار جدًا لأكثر من جهاز بالجسم وأهمهم الرئة، موضحًا أن مدمن السجائر مريض ويمكن علاجه.

وأشار إلى أنه يوجد مليار مدخن على مستوى العالم، مضيفًا :”النيكوتين أفضل مادة للاكتئاب، ولكنها تعمل لوقت صغير وزيادتها تؤثر سلبًا على المدى الطويل.. وأفضل دواء للاكتئاب هو السجائر، ولكن المشكلة الحقيقية فى الدخان وورق السجائر، وخلل ضربات القلب”.

كما حذر الدكتور حسام موافي، من “الشيشة” موضحًا أنه حجر الشيشة بـ 80 سيجارة.

تابع مواقعنا