رئيس التحرير
محمود المملوك

“إعلام الفاتيكان”: الذكرى السنوية لوثيقة “الأخوة الإنسانية” فرصة لكي نجدد التزامًا ووعدًا متبادلًا

القاهرة 24

قال وزير إعلام الفاتيكان، باولو ريفيني، إن الاحتفال بالذكرى السنوية الأولى لتوقيع وثيقة “الأخوة الإنسانية”، فرصة لكي نجدّد التزامًا ووعدًا متبادلًا، وأن يكون أدوات سلام أيضًا أو ربما أولا؛ في أسلوبنا في التواصل؛ والوعد بالاستمرار، دون تردد، على الدرب التي اتخذناها.

وأضاف وزير إعلام الفاتيكان، خلال كلمته في المؤتمر، أنه ممتن لمجلس حكماء المسلمين لتنظيمه هذه الاتفاقية حول رؤية مشتركة للإخاء الإنساني في عالم الإعلام، مشيرًا إلى مدى أهمية وضع رؤية للسياسة الإعلامية القائمة على الأخوة الإنسانية والتعايش السلمي، كما قال الأمين العام لمجلس حكماء المسلمين.

وتابع: “نعرف جميعًا مدى أهميّة وسائل الإعلام في بناء الأخوة العالمية، وكيف يمكنها أيضًا أن تكون الدرب للاستمرار في تغذية سوء التفاهم والاستياء والعداوة، هذه الأمور التي ومع الأسف قد عقّدت حاضرنا وهدّدت مستقبلنا”.

الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح الإماراتي يفتتح التجمع الإعلامي العربي: نؤكد على قيمة التعايش معًا في عالم واحد

وأشار إلى أن الدائرة، التي تعنى بالاتصالات والتابعة للكرسي الرسولي، خصصت ولا تزال تُخصّص جميع الجهود، لكي تحمل مبادئ “وثيقة الأخوّة الإنسانية” لتكون في متناول الجميع، مؤكدًا على أن الزيارة الرسولية إلى أبوظبي قد جسدت بشكل كامل إحدى اللحظات الأكثر أهميّة بالنسبة للجمهور العالمي إزاء البابا فرنسيس.

وحققت وسائل الاتصالات الفاتيكانية في تلك الأيام أعلى مستويات المشاهدة، ووصلت إلى شرائح جديدة من الجمهور، وليس فقط على الـ”فيس بوك”، كما يُظهر هذا الرسم البياني الذي يصوّر الازدياد المفاجئ لمتابعي الصفحة العالمية منذ بداية شهر فبراير.

حصل على جائزة الأخوة الإنسانية.. شيخ الأزهر يتفاعل مع القضايا الاجتماعية خلال 2019

وشدد على أن الجهد الإنتاجي الملحوظ للدائرة الفاتيكانية قد تركّز، كما هو الحال دائمًا خلال الزيارات الرسولية، على الإنتاج ذي المحتوى الكتابي، وأيضًا على الفيديو، وبشكل خاص تمّت متابعة مؤتمر الأخوة الإنسانية “(وكذلك القداس الإلهي الذي تمَّ الاحتفال به في اليوم التالي” مباشرة عبر الموقع الإلكتروني وقناة اليوتيوب وصفحات الـ”فيسبوك”.

مجلس حكماء المسلمين يطلق التجمع الإعلامي العربي من أجل الإخوة الإنسانية