الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة بعد وصول العائدين من الصين: نقلوا بسيارات ذاتية التعقيم للمستشفى (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/فبراير/2020 - 03:14 م

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بشأن العائدين من الصين بعد انتشار فيروس كورونا، مشيرةً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات بداية من تأمين وصولهم داخليًا في الصين، وصولًا إلى إجلائهم من الطائرة والتخلص من نفايات الطائرة.

وأشارت وزيرة الصحة، في تصريحات صحفية على هامش استقبالها للمصريين العائدين من ووهان، إلى أنه تم تعقيم كافة محتويات المصريين وتعقيم الطائرة، موضحةً أنه في حالة ارتفاع درجة حرارة أحدهم ينقل بسيارات الإسعاف ذاتية التعقيم للمستشفى.

وأوضحت الوزيرة، أن سلطات المطار ورجال الجوازات أنهوا الإجراءات داخل الطائرة، فيما قام الحجر الصحي بعملية الكشف على العائدين من الصين على أبواب الطائرة، وسيتم حجزهم لمدة 14 يوم بالحجر الصحي، بفريق الطائرة وسائقي الأتوبيسات.

وأكدت الوزيرة، على أن المستشفيات على درجة عالية من الاستعداد في حالة الاشتباه في إصابة أي قادم من الصيين بالإصابة، مشيرًا إلى أن منظمة الصحة العالمية أمدت مصر بكافة اختبارات المعامل للكشف على الحالة المشتبه بها، متابعة: “سنحمي البلد من أي إصابات أو أوبئة”.

أول فيديو من داخل الطائرة للمصريين العائدين من الصين بسبب فيروس كورونا

وحصل “القاهرة 24” على أول مقطع فيديو من داخل طائرة المصريين العائدين من الصين، بعد انتشار فيروس “كورونا”.

وكشف مسئول، في الجالية المصرية، في الصين، والمصاحب للمصريين العائدين من ووهان الصينية، أن المصريين الذين سيتم إجلاؤهم وصلوا إلى مطار ووهان، منذ وقت قصير.

وأكد المسئول، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنهم في الطائرة الآن وسيتحركون من مطار ووهان إلى مصر خلال دقائق قليلة.

“الوزراء”: عزل المصريين القادمين من الصين 14 يومًا.. وتوفير هواتف محمولة ورعاية طبية مميزة لهم (فيديو)

يذكر أن  المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، قال إن مصر من ضمن 10 دول أعلنت استقبال أبنائها المتواجدين في مدينة ووهان الصينية.

وتابع سعد خلال هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد: «سيتم عزل المصريين القادمين من الصين لمدة 14 يوما، حيث سيمنع التعامل معهم تماما»، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع هواتف محمولة على المصريين القادمين من الصين للتواصل مع عائلاتهم خلال فترة العزل.

وأضاف: «تقديم خدمة طبية 5 نجوم وتوفير أجهزة كمبيوتر للمصريين القادمين من الصين في المعسكر الطبي»، مشيرا إلى أن السفارة المصرية في بكين قدمت ملحمة بطولية في عملية نقل المصريين من ووهان.

تابع مواقعنا