الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسى عن الساخرين من صور وزيرة الصحة: تافهون ولا يستحقون الرد (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 03/فبراير/2020 - 09:03 م

أشاد الإعلامي أحمد موسى، بجهود الدولة المصرية لإعادة المواطنين المقيمين في الصين، على خلفية انتشار فيروس كورونا.

وقال موسى خلال برنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد “مواطنو أمريكا في الصين دفعوا ألف دولار كي يعودوا إلى بلدهم وفقا لكلام المصريين العائدين من الصين، ومصر نفذت نصائح منظمة الصحة العالمية، ووزيرة الصحة تبذل مجهودا وبتشتغل”.

وحول السخرية من صور وزيرة الصحة، وهي ترتدي الكمامة في انتظار وصول الطائرة قال: “حضرتك تركت جهود الدولة ومسكت في التفاهات، والله فيه ناس تافهة ولا يستحقون الرد”، معلقا “مصر أم الدنيا، وجميع القادمين لم يشتبه في إصاباتهم”.

سيطرت حالة من الجدل الواسع على مواقع التواصل الاجتماعي، مع تداول صور لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، وهي ترتدي “ماسك” الوجه للوقاية من الفيروسات والأمراض، خاصة مع استقبالها للعائدين من الصين.

من خلال المتابعة الدقيقة لما تقوم به الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، من إجراءات لاستقبال طائرة المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، ظهرت وزيرة الصحة وهي ترتدي “ماسك” بشكل طبي خاطئ، مما أثار سخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين رأوا أن هذا تصرف خاطئ من المسئولة الأولى عن صحة المصريين.

والبيان الذي أصدرته وزارة الصحة وشمل الصور المثيرة للجدل، كان يرصد عملية المحاكاة لاستقبال المصريين العائدين من الصين، ولم يكن قد وصل أحد بعد.

“القاهرة 24” يوضح.. هل ارتدت وزيرة الصحة “الماسك” بشكل مخالف خلال استقبال العائدين من الصين؟

الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة، أشار بدوره إلى أن الوزيرة تابعت خطة المحاكاة التي جرت بمطار العلمين لاستقبال الوافدين بما فيها كافة الإجراءات الوقائية المقرر اتخاذها سواء للوافدين أو أطقم الطائرة أو ضباط الجوازات.

ومع بدء استقبال المصريين العائدين من منطقة ووهان الصينية إلى مدينة العلمين، نشرت الوزارة الصور الجديدة حيث ظهرت الوزيرة والمسؤولون والأطقم الطبية وهم مرتدون للماسك بشكل طبي سليم، وهو ما أشارت إليه الوزارة في بيانها.

بدء إجراءات الحجر الطبي للمصريين العائدين من ووهان بمنطقة بعيدة عن التجمعات السكنية

 

تابع مواقعنا