رئيس التحرير
محمود المملوك

مدبولي يوجه الشكر للوزارات والجهات المعنية التي نجحت في إعادة المصريين من الصين

القاهرة 24

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس الوزراء، اليوم؛ لمناقشة عددٍ من الملفات والقضايا ذات الأولوية القصوى، والتي تستهدف تفعيل الجهود المبذولة من أجل رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بتوجيه الشكر لوزراء الصحة، والطيران المدني، والدفاع، والداخلية، والجهات المعنية التي نجحت باحتراف في إعادة المصريين الراغبين في العودة من المنطقة التي تعرضت للإصابة بفيروس “كورونا” بالصين.

كما أثنى مدبولي على التدابير والترتيبات الأمنية عالية المستوى التي تم اتخاذها أثناء السفر والعودة، وتوجه بالشكر لكل أفراد طاقم الطائرة على جهودهم في هذا الصدد، كما أشاد بالإجراءات التي اتخذت لتوفير الرعاية الصحية والوقائية، والفرق الطبية والتجهيزات التي أظهرت مستوى عاليا من الكفاءة، والمتابعة الدؤوب منها لكل التفاصيل الدقيقة في هذا الشأن.

كما قدم رئيس الوزراء الشكر لوزير الخارجية، ولفريق العمل بسفارة مصر بالصين، وعلى رأسهم السفير المصري في بكين، وأعضاء السفارة على ما بذلوه من جهود وتنسيق مع الجانب الصيني؛ لتسيير كل الإجراءات التي أسهمت في عودة المصريين من منطقة “ووهان” بسلام إلى أرض الوطن.

عاجل.. وصول المصريين العائدين من الصين لفندق الإقامة لبدء الإجراءات الوقائية

وفي وقت سابق، تابعت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وصول المصريين الوافدين من الصين بمطار العلمين، للتأكد من اتخاذ كل الإجراءات الوقائية حسب اللوائح الصحية الدولية وإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن، وأكدت لهم أن الدولة المصرية قادرة على حماية أبنائها وتوفير كل سبل الرعاية الطبية لهم، فضلا عن اتخاذ كل الإجراءات والتدابير اللازمة لمنع دخول أي أمراض وبائية أو معدية لمصر.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية بعد انتشار فيروس كورونا المستجد ncov بها.

ننشر الصور الأولى لعمليات الوقاية للمصريين العائدين من ووهان في مطار العلمين (خاص)