الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ماذا قال عضو الجبلاية عن مشاركة صلاح في الأوليمبياد ومباراة الأهلي والزمالك وتقنية الـVAR؟

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 05/فبراير/2020 - 05:33 م

فجر أحمد عبدالله عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، مفأجاة بشأن مباراة الأهلي والزمالك، وحقيقة تأجيلها وتطبيق تقنية الـvar.

وقال عبدالله، في تصريحات تلفزيونية لقناة “أون سبورت”، إن اتحاد الكرة عندما تولى المسئولية وضع جدولا منتظما للدورى الممتاز وكان ينوى الالتزام به، ولكن الدواعى الأمنية حالت دون ذلك”.

وقال: “لاتوجد نية لتأجيل قمة الأهلى والزمالك المقرر لها 24 من فبراير الجاري وأي تعديل سيربك جدول الدوري ويخل بمبدأ ترتيب المباريات، ولا نخترع الذرة، بل نحاول أن يكون لدينا جدول منتظم مثل جميع الدوريات الأوربيه فهناك يلعبون كل 4 أيام، ولا نسمع ما يقال بأنه لابد أن يحصل الفريق على راحة 6 أيام”.

كما تحدث عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة أيضا عن ملف تقنية الفيديو “VAR” الذى ينوى الاتحاد تطبيقها بداية من الدور الثانى مؤكدًا أنها ستطبق خلال هذا الموسم فى الدورى والكأس، وسيتحمل الاتحاد جميع التكاليف المالية دون تحميل الأندية اى أعباء مادية”.

وأردف عبد الله قائلا: “تقنية الفيديو تكلفتها 4 ملايين و250 ألف يورو لمدة 3 سنوات ونصف، بعدها يحق لنا شراء السيارات الأربعة التي نستأجرها لتطبيق الـVAR، وقتها سندفع 600 ألف يورو إضافية، هذا أفضل عرض وصل للاتحاد فى الفترة الماضية”.

وأشار  إلى أن الاتحاد حصل على موافقة بتطبيق الـVAR في ملعبى القاهرة والسلام، وكل ملاعب الدوري ستكون مجهزة للتطبيق خلال الفترة المقبلة”.

وفي سياق أخر أكد عضو الجبلاية ثقته الشديدة في المنتخب الأولمبي بقيادة شوقى غريب، قائلا “هذا الجيل يمكنه تحقيق ميدالية في الأولمبياد بسهولة بسبب امتلاكه جهاز فنى ولاعبين على أعلى مستوى فى جميع المراكز مع التدعيم بواحد من أفضل 5 لاعبين في العالم”.

وبسؤاله عن إمكانية استدعاء محمد صلاح لقائمة الأولمبياد، رد عبد الله: “لن يحسم استدعاء صلاح قبل شهر يونيو، وقتها سنبدأ التواصل مع ليفربول، فالأمر ليس إلزاميا”.

وتابع: “ننتظر أيضا أن يتحدث صلاح مع مدربه يورجن كلوب، وبالطبع هناك مشاورات بينه وبين عمرو الجنايني وشوقي غريب، وأعتقد أن العلاقة بينهم إيجابية لماذا نفترض عكس ذالك  ؟!”.

تابع مواقعنا