الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرهان: “لقائي مع نتنياهو تم بعلم حمدوك.. واتفقنا على عبور رحلات الطيران القادمة من إسرائيل”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 05/فبراير/2020 - 04:47 م

قال عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي السوداني، إن اللقاء الذي جمعه ببنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، تم بعلم عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني.

وأضاف البرهان، في تصريحات له، أنه اتفق مع نتنياهو على عبور رحلات شركات الطيران الدولية القادمة من إسرائيل عبر الأجواء السودانية.

وتابع رئيس المجلس السيادي السوداني: “اللقاء مع نتنياهو لم يكن تغولا على الجهات التنفيذية في السودان، وسيسهم في اندماج السودان في المجتمع الدولي”.

واستكمل: “السودانيون يتعرضون لحصار خانق وكان لابد من إيجاد مفاتيح لفكه، وعلينا طرق جميع الأبواب لفك الحصار الخانق عن السودان”.

وأكد البرهان أن القوات المسلحة السودانية غير طامعة في حكم السودان، مشيرًا إلى أن لقاءه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي لم يتطرق إلى صفقة القرن ولا يمس بثوابت السودان تجاه القضية الفلسطينية.

وأثيرت حالة من الجدل، الاثنين الماضي، بعد إعلان لقاء جمع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي، وعبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس السيادي السوداني في أوغندا.

وعلقت صحيفة “هارتس” الإسرائيلية، على اللقاء الذي جرى بين البرهان ونتنياهو، مشيرةً إلى أنه بعد تكهنات وسنوات من التقارير، تم توضيح أن إسرائيل والسودان يضفيان طابعًا رسميًا على العلاقات ويمكن أن تساعد “الخطوة” إسرائيل في الجهود المبذولة لترحيل طالبي اللجوء.

فيما دوّن حساب إسرائيل بالعربية: “التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، رئيس المجلس السيادي في السودان الفريق أول عبد الفتاح البرهان، في أوغندا، واتفقا على إطلاق تعاون سيؤدي إلى تطبيع العلاقات بين البلدين، ويؤمن رئيس الوزراء نتنياهو بأن السودان يسير في اتجاه جديد وإيجابي، ويريد البرهان إخراج دولته من العزلة”.

تابع مواقعنا