الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

افتتاح الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو نهاية ديسمبر

القاهرة 24
أخبار
الأحد 02/سبتمبر/2018 - 08:55 م

قال، الدكتورعمرو شعت نائب وزير النقل القائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن وزارة النقل تولي أهمية كبيرة لمشروعات النقل الجماعي المنظم وخاصة مترو الأنفاق نظرا للدور المهم للمترو في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة.

وتابع أن أعمال تنفيذ الجزء الأول للمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو تمتد بطول 4 كم، ويشتمل على (4) محطات نفقية هي هارون وهليوبوليس وألف مسكن ونادي الشمس.

وأكد أنه سيتم إجراء اختبارات التشغيل التجريبي للجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق في النصف الثاني من شهر أكتوبر المقبل، على أن يتم الافتتاح الرسمي نهاية ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها نائب وزير النقل، اليوم الأحد؛ وتفقد «شعت» المحطات والتقى بالعاملين بها، مؤكدا ضرورة الالتزام بالجدول الزمني للمشروع، بحيث تجرى اختبارات التشغيل التجريبي في النصف الثاني من أكتوبر على أن يتم التشغيل الفعلي نهاية العام الجاري.

يشار إلى أنه تم إنجاز الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بنسبة 90%، والأعمال المدنية بنسبة 99%، وأعمال السكة بنسبة 98%، في حين بلغت نسبة إنجاز أعمال القوى الكهربائية 90%، والأعمال الكهروميكانيكية 81%، وأعمال الاتصالات والإشارات والتحكم 66%.

تابع مواقعنا