الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول رد من الدكتور المُعتدى عليه بمسدس وبنزين بجامعة الإسكندرية

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 07/فبراير/2020 - 04:00 م

قال الدكتور محمود رجب، الأستاذ بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، إنه بخير، مؤكدًا أن الله سبحانه وتعالى نجاه. وأضاف رجب، فى تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنا بشكر الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، على حرصه واهتمامه وتواصله معي فور علمه بالواقعة، وتقديم كل الدعم لي، وأوجه الشكر لكل العاملين بجامعة الإسكندرية، وكلية التجارة للاطمئنان عليّ. ورفض الدكتور محمود رجب التعليق على واقعة التعدي عليه من الطالب “م.م.ا.ن”، قائلًا: “سامحني انا غير مهيئ حاليًا للحديث عن الواقعة، لما أمر به من ظروف مرضية، وغير قادر على التحدث”، مؤكدًا أنه سوف يتحدث تفصيلًا عن الواقعة وملابساتها، لكن بعد تحسن حالتة الصحية.

طالب جامعي يشعل النار في رئيس كنترول تجارة الإسكندرية ويطلق عليه النار (صور)

وتعود تفاصيل الواقعة إلى إقدام طالب جامعي بكلية تجارة الإسكندربة على اقتحام مبنى كلية التجارة بمنطقة الشاطبي، وبحوزته مسدس (محدث صوت)، ومادة سريعة الاشتعال “بنزين” أخفاها بين طيات ملابسه، وصعد إلى مكتب رئيس الكنترول للانتقام منه، وذلك على خلفية تسبب الأخير فى تحويل الطالب إلى اللجنة التأديبية، وصدور قرار بفصله. البداية عندما تلقى اللواء سامى غنيم، مدير أمن الاسكندرية، بلاغا من المقدم حسام الدين عبد المنعم، رئيس مباحث قسم شرطة باب شرقي، يفيد بقيام طالب بدخول حرم كلية التجارة جامعة الإسكندرية، وبحوزته مسدس، ومادة سريعة الاشتعال “بنزين”، واقتحم مكتب رئيس الكنترول وأشعل النيران به، وأطلق عليه الرصاص.

وزير التعليم العالي يتدخل فى أزمة طالب تجارة الإسكندرية المعتدي على رئيس الكنترول

وانتقل ضباط مباحث قسم شرطة باب شرقي لمحل الواقعة، وبالمعاينة تبين قيام طالب من كلية التجارة بدخول الكلية لتأدية امتحان إحدى المواد، وأخفى بيت طيات ملابسة مسدسا، ومادة سريعة الاشتعال، واقتحم مكتب رئيس الكنترول، وأطلق الرصاص من مسدس “محدث صوت”، وحاول إشعال النيران به، محدثا به إصابات فى فروة الرأس، وتم نقل رئيس الكنترول إلى مستشفى الميري الجامعي لتلقي العلاج، وتم التحفظ على الطالب والمسدس، وحُرر محضر بالواقعة، وجار العرض على النيابة.
تابع مواقعنا