الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اختفاء 24 مليون دولار من خزينة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/فبراير/2020 - 04:02 م

كشفت تقارير صحفية عن واقعة اختلاس داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، واختفاء 24 مليون دولار من خزينة “كاف”.

وأوضح موقع “FIFA COLONIALISM” أن عملية البحث والتدقيق التي أجراها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على سجلات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”  كشفت عن وجود فجوة مالية تقدر بـ 24 مليون دولار في حسابات “كاف” دون إثبات أي مستند عن هذه الأموال.

وأشار إلى أن عملية التدقيق أجرتها فاطمة سامورا، سكرتير عام “فيفا”، والتي شغلت منصب القائم بأعمال سكرتير عام “كاف” في الـ6 أشهر الماضية، وأظهرت العديد من عمليات الاختلاس.

وأكد أن رجال أحمد أحمد في “كاف” تخلصوا من المستندات المتعلقة بهذه الأموال، ولكن “فيفا” استعان بمدققين قانونيين دقيقين نجحوا في استعاداتها والتعرف على مسار هذه الأموال.

وأشارت بعض وسائل الإعلام، وعلى رأسها صحيفة “النهار” الجزائرية، أمس الجمعة، إلى تصريحات لإنفانتينو، على هامش حضوره المؤتمر الـ83 للصحافة الرياضية في المجر، قائلا: “إن أموال فيفا تستخدم لتطوير كرة القدم فى قارة إفريقيا، وليس وضعها فى جيوب المسؤولين”.

وقال إنفانتينو: “الفساد والرشاوي يعدان أكبر مشاكل تواجه الكرة الإفريقية، ولاحظنا أن بعض رؤساء الاتحادات المحلية يقومون بتضخيم فاتورة تنقلاتهم من أجل وضع المال المتبقي في جيوبهم”.

تابع إنفانتينو حديثه قائلا: “علمت أن منحة فيفا أنفقها أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي على الذهاب إلى مكة المكرمة، من أجل أداء فريضة الحج، آمل أن يفهم أحمد أحمد أننى لن أتسامح ضد مرتكبي الفساد”.

مهددًا بمعاقبة الفاسدين.. “انفانتينو”: رئيس كاف وأعوانه ذهبوا بأموال فيفا لأداء الحج

تابع مواقعنا