السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حملة لرش المدارس بالمبيدات الوقائية استعدادًا للفصل الدراسي الثاني (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 08/فبراير/2020 - 04:08 م

حرصت الوحدة المحلية بطحلة التابعة لمركز ومدينة بنها، اليوم السبت، بالاشتراك مع الإدارة الصحية ووحدة رش الملاريا، على المرور على المدارس والمعاهد الدينية، للقيام بأعمال رشها بالعلاجات الوقائية، وذلك استعدادًا لبدء الفصل الدراسي الثاني.

وتأتي تلك الخطوة فى ضوء توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، وتعليمات المهندس حمدي سلامة محمد، رئيس مركز ومدينة بنها بضرورة اتباع الإجراءات الوقائية قبل دخول المدارس.

إجراءات احترازية بمدارس البحيرة لمواجهة الأمراض المعدية مع بداية الدراسة

وفي نفس السياق شدد عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، علي ضرورة الاهتمام بنظافة المدارس من الداخل والخارج ودورات المياه بها، وتطهيرها باستمرار، وذلك للحفاظ على صحة طلبة وطالبات المدارس، وتعليمهم السلوكيات الصحية السليمة، ووقايتهم من كل الأمراض المعدية ومن بينها الفيروسات مثل كورونا وإنفلونزا الطيور وغيرها.

أكد المحافظ في بيان له أن أجهزة الدولة تبذل جهدًا كبيرًا لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية، بضمان وجود منظومة صحية متكاملة كإحدى الركائز الفاعلة، و التي تسهم بشكل فعال في تحقيق التنمية المستدامة والارتقاء بالمنظومة الصحية، بما يتوافق مع المعايير الدولية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين، مشددًا على توافر جميع مستلزمات مكافحة العدوى وأدوات الوقاية الشخصية، بكميات كافية لحاجة العمل.

انتشار شائعات تأجيل الدراسة بسبب كورونا رغم نفي الوزارة.. والوزارة ترد

وأشار الهجان الى ضرورة متابعة الإجراءات الوقائية الاحترازية، وخطة التأمين الصحى التي وضعتها وزارة الصحة، للتصدي لفيروس كورونا المستجد لمنع دخوله البلاد، ورفع درجة الاستعداد والجاهزية بمستشفيات الحميات على مستوى المحافظة.

تابع مواقعنا