الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تنازل 4 أقباط عن حقهم في قضية أحداث فتنة الكرم بأبو قرقاص 

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/فبراير/2020 - 04:58 م

تنازل اليوم الاثنين، 4 أقباط عن حقهم الجنائي والمدني داخل محكمة جنايات المنيا، والمنعقدة بأسيوط شمال المحافظة، في قضيتي التجمهر وحرق منازلهم والمتهم فيها 25 شخصًا من مسلمي قرية الكرم، التابعة لمركز أبو قرقاص جنوب المنيا.

وقال إسماعيل سيد، محامي الـ25 متهما من مسلمي قرية الكرم، إن محكمة جنايات سمالوط، قد شهدت اليوم تنازل 4 أقباط هم (فضل سعد – وجية قاصد – إسحاق سمير -سامي كمال) عن حقهم الجنائي والمدني في قضيتي التجمهر وحرق منازلهم والمتهم فيها 25 مسلما من قرية الكرم وقت وقوع أحداث الفتنة.

وأضاف دفاع المتهمين خلال تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أنه لم يمثل أمام المحكمة سوى متهم واحد يدعى أحمد محسن، بينما تغيب باقي المتهمين عن حضور الجلسة، وتابع إسماعيل خلال تصريحاتة قائلاً: إنه من المتوقع أن تصدر المحكمة قرارها اليوم بحجز القضية لإصدار الحكم على المتهمين.

كانت محكمة جنايات سمالوط شمال محافظة المنيا، قد عقدت جلستها اليوم، برئاسة المستشار أشرف محمد علي لمحاكمة 25 متهما في أحداث فتنة الكرم بمركز أبوقرقاص، وقد تحولت ساحة المحكمة والشوارع المحيطة بها إلى ثكنة عسكرية بالرغم من حضور متهم واحد فقط.

يذكر أن محكمة جنايات المنيا قد أصدرت حكمها في شهر يناير الماضي برئاسة المستشار أشرف محمد علي وعضوية المستشارين أحمد الفقى ومحمد صلاح، وأمانة سر محمد مصطفى هارون وعلى العسلى على 3 متهمين، غيابيا بالسجن المشدد 10 سنوات لكل متهم في قضية التعدى على “سعاد ثابت” المعروفة إعلاميا بسيدة الكرم بأبو قرقاص جنوب المنيا والتي وقعت يوم 23 من شهر مايو 2016.

واستندت المحكمة إلى أقوال الشهود وتحريات المباحث الجنائية، إلى جانب تقرير الطب الشرعي بشأن محاولة هتك عرض المجنى عليها “سعاد ثابت” والتعدي عليها وتعريتها أمام المارة بقرية الكرم بمركز أبو قرقاص، في 23 مايو 2016 وتم ضبط المتهمين حينذاك وهم “نظير-ا-ا” وشقيقه “عبد المنعم”، ووالدهما، على خلفية انتشار شائعة عن وجود علاقة عاطفية بين شاب قبطي وفتاة مسلمة.

تابع مواقعنا