الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قطار الأهلي السريع لا يتوقف في الدوري.. هزم الطلائع بثلاثية قبل مواجهة الزمالك (صور)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 10/فبراير/2020 - 09:38 م

حقق الأهلي فوزًا غاليُا على نظيره طلائع الجيش  بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما اليوم على ستاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الـ17 من مسابقة الدوري الممتاز المصري.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 42 نقطة ليتربع على عرش قمة ترتيب الدوري الممتاز، فيما تجمد رصيد طلائع الجيش عند النقطة 15 محتلا المركز الـ14.

أحرز الأهلي الهدف الأول في الدقيقة 33 من عم اللقاء، عن طريق النيجيري جونيور أجاي، من عرضية علي معلول، بينما جاء الهدف الثاني عبر عمرو السولية بتسديدة صاروخية في الدقيقة 69 من خارج منطقة الجزاء، بينما جاء الهدف الثالث عن طريق محمد مجدي “أفشة” بالدقيقة 85 من تصويبة من خارج منطقة الجزاء.

بداية هادئة من جانب الفريقين وتمريرات متتالية بين أقدام لاعبي فريق الأهلي في منتصف الملعب.

سريعًا يحاول الأهلي فرض سيطرته على المباراة بتسديدة ضعيفة من جونيور أجايي، من خارج منطقة الجزاء أمسك بها محمد بسام بسهولة من يمين مرماه.

ويحاول أيضًا لاعبو طلائع الجيش تبادل السيطرة مع الأهلي، ولكن تأتي تسديدة سيئة للغاية من مهند لاشين لاعب الفريق العسكري من خارج منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 6 من زمن المباراة يمرر  عمرو السولية لاعب الأهلي تمريرة أمامية من خلف دفاعات الطلائع جهة اليسار ولكنها كانت طويلة للغاية على جيرالدو فمرت إلى ركلة مرمى.

تشهد الدقيقة 11 من زمن المباراة كرة عرضية من علي معلول من جهة اليسار أبعدها محمد ناصف قبل أن تشكل خطورة على مرماه إلى ركنية من جهة اليمين.

وفي الدقيقة 13 من زمن المباراة يتوقف اللقاء لعلاج كلا من جيرالدو ومحمد بسام بعد سقوطهما في كرة مشتركة.

تشهد الدقيقة 16 من عمر اللقاء تسديدة من محمد مجدي أفشة من خارج منطقة الجزاء أمسك بها محمد بسام على مرتين من منتصف مرماه.

فيما تتوقف المباراة مرة أخرى لعلاج عمرو جمال لاعب فريق طلائع الجيش بعد سقوطه في كرة مشتركة مع محمود متولي.

في الدقيقة  تشهد 18 ركلة حرة لصالح فريق طلائع الجيش في منتصف الملعب بعد خطأ على أليو ديانج.

ويحصل رامي ربيعة  على بطاقة صفراء بعد إعاقته انطلاقة كريم طارق بهجمة مرتدة من جهة اليسار.

يتبادل  الفريقان الاستحواذ على الكرة في منتصف الملعب دون خطورة على كلا المرميين.

وتشهد الدقيقة 20 كرة عرضية من جيرالدو لاعب الأهلي من جهة اليسار أبعدها دفاع الجيش إلى ركنية من جهة اليسار، وتم تنفيذها إلى داخل منقطة الجزاء من علي معلول ولكن أبعدها دفاع الجيش عن مناطق الخطورة.

فيما تشهد الدقيقة 32 ركلة ركنية لصالح فريق الجيش من جهة اليسار نفذها أحمد سمير عن طريق كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي ولكن أبعدها الدفاع عن مناطق الخطورة.

 يسجل النيجيري جونيور أجايي مهاجم الأهلي الهدف الأول لفريقه في شباك طلائع الجيش في الدقيقة 33 من خلال كرة عرضية أرضية من علي معلول من جهة اليسار قابلها جونيور أجاي بتسديدة من على حدود منطقة الــ 6 يادرات سكنت يسار المرمى.

في الدقيقة 42 تشهد تسديدة من جيرالدو من يسار منطقة الجزاء أبعدها محمد بسام فوصلت الكرة إلى محمد مجدي قفشة والذي راوغ بشكل رائع ثم صوب كرة قوية ردت من العارضة ثم أبعدها دفاع الجيش إلى ركنية من جهة اليسار.

وفي الدقيقة 45 من زمن المباراة يحصل الأهلي على ركلة حرة يمين منطقة جزاء الجيش بعد إعاقة من محمد ناصف لمحاولة مرور أحمد الشيخ, ويتم تنفيذها عن طريق تمريرة قصيرة من علي معلول إلى محمد هاني على حدود منطقة الجزاء فقام بتسديد كرة أبعدها محمد بسام من يمين مرماه ثم ردت إلى أحمد الشيخ فصوب كرة أخرى أمسك بها محمد بسام من يمين مرماه.

ينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد سجله لاعبه النيجيري جونيور أجايي في الدقيقة 33 من عمر المباراة.

الشوط الثاني

وفي الدقيقة 47 من زمن اللقاء محمد مجدي “أفشة” يمر بشكل رائع يسار منطقة جزاء الجيش ولكنه سقط وطالت منه الكرة ووصلت إلى محمد بسام.

في الدقيقة 50 يرسل كريم طارق  كرة عرضية من جهة اليسار قابلها أحمد عبد الرحمن زولا بتسديدة من يمين منطقة جزاء الأهلي أمسك بها محمد الشناوي من يسار مرماه.

في الدقيقة 66 من زمن المباراة يجري الأهلي التبديل الأول بنزول محمود عبد المنعم كهربا بدلا من أحمد الشيخ.

الهدف الثاني للأهلي

في الدقيقة 69 من زمن المباراة يسجل عمرو السولية هدف الأهلي الثاني من تسديدة صاروخية تهز شباك محمد بسام حارس مرمى طلائع الجيش.

في الدقيقة 71 من زمن اللقاء يجري الأهلي التبديل الثاني بنزول وليد سليمان بدلا من جيرالدو.

الهدف الثالث للأهلي

في الدقيقة 85 من زمن المباراة يسجل محمد مجدي أفشة لاعب الأهلي الهدف الثالث لفريقه، من خلال تمريرة رائعة من محمود كهربا إلى مجدي أفشة على حدود منطقة جزاء الجيش والضي قام بدورت بتسديد كرة رائعة بباطن القدم اليمنى سكنت أقصى يسار محمد بسام.

وتنتهى المباراة بفوز ساحق للأهلي بثلاثية نظيفة على طلائع الجيش.

جاء تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمود متولي، ورامي ربيعة، وعلي معلول، ومحمد هاني.

خط الوسط: أليو ديانج، وعمرو السولية، ومحمد مجدي «أفشة»، وأحمد الشيخ، وجيرالدو.

خط الهجوم: جونيور أجايي.

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من: شريف إكرامي، وياسر إبراهيم، ومروان محسن، ووليد سليمان، وحسين الشحات، وأحمد فتحي، ومحمود عبدالمنعم «كهربا».

تابع مواقعنا