الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد طرحه.. تعرف على تفاصيل ألبوم “سهران” لعمرو دياب 2020

القاهرة 24
أخبار
الخميس 13/فبراير/2020 - 02:27 ص

استطاع المطرب الكبير عمرو دياب، جذب انتباه جمهوره وجعلهم ينتظرون ألبومه الجديد “سهران”، وأشعل مواقع التواصل الاجتماعي بهذا الأمر، وبعد أن طرح الألبوم حاز على إعجاب الكثير من محبيه ومتابعيه.

وطُرح من الألبوم حتى الآن 9 أغاني، وهم “سهران، هيعيش يفتكرني، عم الطبيب، يا روقانك، زي ما انتي، حلوة البدايات، مكانك في قلبي، قلبي متعلق، جامدة بس”.

وأضاف الهضبة ثلاثة أغاني من الأغاني التي طرحها في الصيف الماضي 2019 إلى الألبوم ليصبح عدد أغاني الألبوم 12، وهم: “يوم تلات، بحبه، قدام مرايتها”.

وتعاون عمرو دياب في هذا الألبوم مع خمسة شعراء، وكان لتامر حسين نصيب الأسد من أغاني الألبوم حيث شارك في كتابة ستة أغنيات من الألبوم وهم: “هايعيش يفتكرني، سهران، مكانك في قلبي، جامدة بس، قدام مرايتها، يوم تلات، بحبه”.

كما شارك الشاعر والملحن عزيز الشافعي بتأليف أغنيتين من الألبوم وهم “قلبي متعلق، زي ما انتي”، كما أن الأغنيتين من تلحينه، بالإضافة إلى أغنية “سهران” فهي من ألحانه.

وشارك في تأليف أغاني الألبوم أيضًا الشاعر صابر كمال بأغنية “عم الطبيب” التي هي من ألحان عمرو دياب، أما أغنية “يا روقانك” فهي من تأليف أحمد المالكي، وأخيرًا أغنية “حلوة البدايات” كتبها الشاعر خالد تاج الدين.

وكان الألبوم هو ناتج تعاون بين عدد من الملحنين وهم عمرو مصطفى، شريف بدر، عزيز الشافعي، محمد يحيى، كما لحن الهضبة أغنية “عم الطبيب” التي كانت مفاجأة منه لجمهوره عندما أطلقها لأول مرة في حفل في مدينة دبي.

وتعاون الهضبة مع موزعين الذين تعاون معهم من قبل وهم: “طارق مدكور، نادر أحمد، أسامة الهندي، نادر حمدي، رامي سمير”، الذين كان لهم الدور في إبراز الألبوم في أحسن صوره.

وطرح الهضبة خلال الصيف الماضي 2029، 6 أغاني على طريقة السينجل، وهم “أول يوم في البعد” التي حازت على إعجاب العديد من جماهير الهضبة”، وجاء بعدها عدد من الأغاني السينجل وهم: “يوم تلات، بحبه، أنا غير، ويحيرك، قدام مرايتها”.

تعرف على كلمات أغنية سهران لعمرو دياب في ألبومه الجديد 2020

تابع مواقعنا