الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمريكا تعتزم إجلاء رعاياها من سفينة خاضعة للحجر الصحي في اليابان بسبب كورونا

القاهرة 24
أخبار
السبت 15/فبراير/2020 - 10:24 ص

أكد البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم إجلاء رعاياها من على متن سفينة خاضعة للحجر الصحي في اليابان بسبب فيروس كورونا.

وأعلنت مصر ممثلة في وزارة الصحة، أمس الجمعة، رسميا بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية عن اكتشاف أول حالة مصابة بالفيروس في مصر.

وفيروس كورونا المستجد ظهر قبل شهرين في الصين، وتسبب حتى الآن في وفاة أكثر من 1300 شخص، وإصابة أكثر من 50 ألف شخص في العديد من البلدان على مستوى العالم، خاصة الصين منشأ الفيروس.

وتعتبر مصر ثاني دولة في منطقة شرق المتوسط تعلن رسميا عن اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا بعد دولة الإمارات العربية التي أعلنت رسميا عن ظهور 7 حالات من فيروس كورونا لجنسيات صينية وفلبينية.

الصحة العالمية: فريق يضم 12 خبيرًا يتوجه للصين للمساعدة في الوصول لعلاج لمصابي “كورونا”

وأعلنت وزارة الصحة التنسيق مع منظمة الصحة العالمية، منذ قليل، عن اكتشاف أول حالة من فيروس كورونا المستجد من خلال الإجراءات الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات بفيروس كورونا المستجد ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدار الساعة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد أنه تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها، والتي جاءت نتيجتها إيجابية للفيروس، ولكن دون ظهور أي أعراض مرضية.

تابع مواقعنا