الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حقيقة رفع الضرائب على دخل المواطنين.. الحكومة تكشف

القاهرة 24
أخبار
الأحد 09/سبتمبر/2018 - 12:03 م

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عن حقيقة ما تردد من أنباء عن توجه الحكومة لرفع الضرائب على دخول المواطنين، وتواصل المركز مع وزارة المالية، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، مُوضحة أنه لا نية على الإطلاق لتطبيق زيادات على أي ضريبة خلال الفترة المقبلة، سواء الضريبة المتعلقة بالدخل، أو أي ضرائب أخرى تحت أي بند أو مسمى.

وأكدت وزارة المالية على أن الوزارة لم تصدر أى قرارات متعلقة بهذا الشأن، وأن الضريبة لا تفرض إلا بنص وموافقة من مجلس النواب، وما يتردد في هذا الأمر مجرد شائعات تستهدف إثارة وغضب المواطنين.

وأشارت الوزارة إلى أن التعديلات الأخيرة التي صدرت منذ شهر يوليو الماضي بقانون الضريبة على الدخل تستهدف تخفيف العبء الضريبي عن المواطنين، موضحة أن هذه الخصومات تتواكب مع جهود الدولة لتحسين دخول الأسر المصرية، وتخفيف آثار إجراءات الإصلاح الاقتصادي، عبر نقل جزء من الوفورات المالية التي حققتها تلك الإصلاحات مباشرة للمواطنين في صورة دخل إضافي.

وقالت وزارة المالية، إن حرص الدولة على دعم الفئات الأقل دخلًا لأنهم الأكثر تأثرًا، حيث إن التعديلات تحقق مبدأ الضريبة التصاعدية على أصحاب الدخول الأعلى لمصلحة أصحاب الدخول الأقل، وأن هذه الحدود الجديدة ترسي مبدأ العدالة الضريبية.

تابع مواقعنا