الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زوجة شقيق شهيد الشهامة بسمالوط: كان معروفًا بشهامته.. وضحى بنفسه لإنقاذ مواطن

القاهرة 24
أخبار
السبت 15/فبراير/2020 - 05:25 م

قالت زوجة أحمد، شقيق شهيد الشهامة، إن إسلام كان معروفًا برجولته وشهامته بين كل الناس، سواء أقاربه أو جيرانه، مضيفة: “إسلام غير متزوج وله أخ واحد فقط وشقيقتان، والده يعمل موظفا بالسكة الحديد أيضا”.

وتابعت السيدة خلال حديثها لـ”القاهرة 24″، أنهم علموا بخبر وفاته من زملائه في العمل، وفور وصول الخبر، أصبحت والدته في حالة يرثى لها، وأصيبت بحالة إغماء، ولا تستطيع التحدث مع أحد.

كانت حالة من الحزن قد خيمت على أهالي المنيا بعد أن قام خفير مزلقان بالتضحية بحياته من أجل إنقاذ مواطن كان لا يرى القطار بسبب الشبورة، عندما كان يريد عبور مزلقان معصرة سمالوط، ووصف الأهالى خفير المزلقان الذي ضحى بحياته من أجل إنقاذ مواطن بشهيد الشهامة.

خفير مزلقان معصرة سمالوط بالمنيا يضحي بحياته من أجل إنقاذ مواطن

ونجح خفير المزلقان في إنقاذ المواطن بعد أن توجه إليه ودفعه بعيدا عن القضبان، غير أن القدر لم يمهله، ولقى مصرعه أسفل عجلات القطار.

كانت البداية بتلقي اللواء محمود خليل، مدير أمن المنيا، إخطارا من عميات النجدة بمصرع خفير مزلقان معصرة سمالوط في شمال المحافظة، وتبين أن القطار صدمه أثناء محاولته إنقاذ مواطن خالف تعليمات المرور، وأن الفقيد يبلغ من العمر 27 عاما، ويدعى “إسلام سيد أحمد عثمان”، ويقيم بشارع سعد زغلول بمدينة المنيا.

ومن جانبها أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا قالت فيه: فقدت هيئة السكة الحديد اليوم أحد أهم مواردها البشرية وقوتها الانضباطية وهو “إسلام سيد أحمد” خفير مزلقان معصرة سمالوط، بعد أن تم التجهيز الآمن لمرور قطاري رقمي 185 و832 وتطبيق العاملين للوائح وغلق مزلقان معصرة سمالوط (المطور).

وكذلك تشغيل أجهزة التنبيه والحماية، وأثناء ذلك حاول أحد المواطنين مخالفة ذلك كله والعبور من المزلقان وهو مغلق ومعد لاستقبال القطار رافضًا الاستجابة لأي تنبيهات أو الانتظار لدقائق حرصًا على سلامته مما عرض حياته للخطر، الأمر الذي دفع خفير المزلقان الشاب لإنقاذه ودفع حياته ثمنًا لشجاعته، إذ إصطدم به القطار 185 ودهسه في الحال.

ونعى المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، بمزيد من الحزن والأسى شهيد الواجب من رجال الهيئة، سائلا المولي عز وجل أن يتقبله بواسع رحمته جزاء لما قدمه، وأن يدخله الله فسيح جناته ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

تابع مواقعنا