الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السجن 3 سنوات لصفوت الشريف في «الكسب غير المشروع»

القاهرة 24
أخبار
الأحد 09/سبتمبر/2018 - 03:50 م

قضت محكمة جنايات القاهرة، بمعاقبة صفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى، بالسجن ثلاثة سنوات، وتغريمه مبلغ 99 مليون و49 ألف و974 جنيه.

 

وألزمت المحكمة «الشريف» برد مثل هذ المبلغ، وذلك في مواجهة زوجته إقبال هانم، ونجله إيهاب، وأشرف ونجلته إيمان، بقدر ما استفادوا من كسب غير مشروع، مع إلزامه بالمصاريف الجنائية، كما قضت المحكمة ببراءة المُتهم إيهاب صفوت الشريف مما أسند اليه، مع إلزامه بالرد على النحو الوارد بمنطوق الحكم البند أولاً في اتهامهم بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ في جني ثروة طائلة بطرق غير مشروعة.

 

صدر الحكم برئاسة المستشار عبدالتواب إبراهيم، وعضوية المستشارين وجدي عبدالمنعم، وصلاح عبدالرحمن، وأمانة سر محمد علاء حمزه، وأحمد كمال.

 

كانت النيابة، في الجلسة الماضية، قد تلت أمر الإحالة، وقالت إن صفوت الشريف ونجليه (إيهاب وأشرف) متهمين بتحقيق كسب غير مشروع قدره 300 مليون جنيه، وذكر أمر الإحالة أن صفوت الشريف قام بتحقيق كسب غير مشروع مقداره 300 مليون جنيه، وكان سبيله في تحقيق ذلك الكسب هو استغلاله لمواقعه الوظيفية التي تولاها منذ كان رئيسًا للهيئة العامة للاستعلامات، مرورًا برئاسته لاتحاد الإذاعة والتليفزيون وكوزير للإعلام ورئيس لمجلس الشورى.

 

وأشار امر الإحالة باستغلال صفوت الشريف للوظيفة، عن ملكيته للعديد من العقارات، سواء أراضٍ فضاء أو زراعية أو فيلات أو شقق سكنية في أماكن متعددة بأنحاء الجمهورية، وكانت معظمها مملوكة للدولة ولجهات عامة، وحصل عليها بأثمان بخسة، بالإضافة إلى حصوله على مساحة أرض مميزة بالبحيرات المرة المسماة بلسان الوزراء، وأقام عليها مبان فاخرة محاطة بالحدائق وساعده في ذلك محافظ الإسماعيلية الأسبق عبدالمنعم عمارة، وقيامه بإثبات تلك المساحة باسم زوجته، كما حصل على هدايا بلغت قيمتها 3 ملايين ونصف المليون جنيه من رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية لقاء بقائهم في مناصبهم.

تابع مواقعنا