الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جماهير الأهلي تشعل “تويتر” بهشتاج “ارفضوا جاساما المرتشي” (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 15/فبراير/2020 - 09:50 م

طالبت جماهير النادي الأهلي مجلس إدارة القلعة الحمراء، بقياده محمود الخطيب، بضرورة تقديم طلب إلى الاتحاد الإفريقي لرفض جاساما.

حيث أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إدارة تحكيم مباراة العودة أمام صن داونز إلى الحكم بكاري جاساما، لقيادة اللقاء تحكيميًا في جنوب إفريقيا.

ودشنت جماهير الأهلي هشتاجًا عبر “تويتر”، مطالبين فيه إدارة القلعة الحمراء برفض جاساما؛ قائلين: “#ارفضواجاساماالمرتشي”.

 

 

صافرة كونغولية تدير مباراة الأهلي وصن داونز بدوري أبطال إفريقيا

أسند الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، إدارة مباراة الأهلي وصن داونز الجنوب إفريقي، إلى الحكم الكونغولي نجامبو ندالا، في المباراة التي ستجمعهما، بدوري أبطال إفريقيا.

ويواجه الأهلي نظيره صن داونز الجنوب إفريقي، يوم 29 فبراير، في المباراة التي ستجمعهما على استاد السلام، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، من دوري أبطال إفريقيا.

كما قررت اللجنة تعيين الجامبي بكاري جاساما لإدارة لقاء العودة بين الفريقين، المقرر له 7 مارس المقبل بجنوب إفريقيا.

وكان الأهلي قد صعد إلى الدور ربع النهائي، بعد تخطيه دور المجموعات، بعد حصوله على المركز الثاني، في المجموعة الثانية، حيث خاض الفريق الأحمر 6 مباريات، حقق الفوز في 3 مباريات وخسر في مباراة وتعادل في اثنين، وجمع من النقاط 11 نقطة.

ومن ناحية أخرى صعد فريق صن داونز محتلا المركز الأول من المجموعة الثالثة، حيث خاض الفريق الجنوب إفريقي 6 مباريات، حقق الفوز في 4 مباريات، وتعادل في 2، ولم يتلق أي هزيمة خلال مواجهات دور المجموعات، ليحصد 14 نقطة.

رسميًا.. الأهلي وصن داونز على ملعب السلام بحضور 10 آلاف مشجع

وتلقى النادي الأهلي خطابًا من الجهات الأمنية يفيد بإقامة مواجهة فريق الكرة أمام صن داونز بطل جنوب إفريقيا على ملعب السلام بحضور عشرة آلاف مشجع فقط لحضور اللقاء.

ويلتقي الأهلي مع صن داونز مساء 29 فبراير المقبل في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

وبذل مسؤولو الأهلي محاولات لنقل المباراة الي استاد القاهرة وزيادة عدد الجماهير لكن محاولاتهم باءت بالفشل.

ماذا قدم الأهلي أمام حكمي صن داونز؟ أحدهما شاهد على تتويج المارد الأحمر بدوري الأبطال

الكونغولي جون جاك ندالا أدار مواجهة وحيدة للأهلي، كانت ضمن منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، التي جمعته بنظيره بلاتينيوم في زيمبابوي، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وألغى ندالا هدفا لصالح المارد الأحمر خلال اللقاء بداعي التسلل.

أما الجامبي بكاري جاساما فقد أدار للمارد الأحمر 9 مواجهات سابقة، استطاع الأهلي الفوز في 4 لقاءات، بينما تعادل في مواجهتين، وتلقى الهزيمة خلال 3 مباريات.

فيما تعود آخر مواجهة أدارها الجامبي للأهلي إلى فوزه على صن دوانز بهدف دون رد خلال لقاء الإياب من دور ربع النهائي في النسخة الماضية من البطولة، وخرج المارد الأحمر من منافسات البطولة على الرغم من الفوز الذي لم يكن كافيا بسبب تلقيه خماسية نظيفة في لقاء الذهاب.

بكاري جاساما
بكاري جاساما

كما كان جاساما شاهدا على تتويج الأهلي بلقبه الأخير في دوري أبطال إفريقيا على حساب نظيره أورلاندو بالإضافة إلى فقدانه نفس اللقب لصالح الوداد المغربي في موسم 2017.

ومن المقرر أن يقام لقاء الذهاب الذي يجمع بين الأهلي وصن دوانز في القاهرة في التاسع والعشرين من فبراير الجاري، بينما يسافر المارد الأحمر لخوض مواجهة الإياب في جنوب إفريقيا، المقرر إقامتها في السابع من مارس المقبل.

تابع مواقعنا