رئيس التحرير
محمود المملوك

وزيرة الصحة تكرم أسرة مصرية-صينية نجت من كورونا بفضل قرار الإجلاء (صور)

القاهرة 24

كرمت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أسرة مصرية-صينية، تعيش في مدينة ووهان الصينية، وذلك بعد عودتها من الصين، بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

وزيرة الصحة مع الأسرة
وزيرة الصحة مع الأسرة

وقالت الدكتورة هالة زايد إن جميع الفرق الطبية، والتي بلغ عدد أفرادها 450 فردًا، والتي خصصت لمواجهة فيروس كورونا؛ تم تدريبها على أعلى مستوى، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

وزيرة الصحة مع الأسرة
وزيرة الصحة مع الأسرة

جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، من داخل الحجر الصحي بمرسي مطروح، بالعائدين من مدينة ووهان الصينية بعد انتهاء فترة الحجر الصحي والاطمئنان عليهم، والتأكد من خلوهم من أي فيروسات معدية، وعودتهم إلى منازلهم.

لحظة مغادرة العائدين من ووهان الصينية الحجر الطبي في مطروح (صور)

وزيرة الصحة خلال لقاء الأسرةوزيرة الصحة خلال لقاء الأسرة
وزيرة الصحة خلال لقاء الأسرة

ووجهت وزيرة الصحة والسكان الشكر للفريق الطبي و الطاقم الإداري وطاقم قيادة الطائرة ورجال مصلحة الجوزات بوزارة الداخلية و القوات المسلحة لما بذلوه من جهد في عملية الحجر الصحي، مشيدة بتكاتف والتفاف جميع أجهزة الدولة للحفاظ على أبنائها.

وزيرة الصحة خلال لقاء الأسرة
وزيرة الصحة خلال لقاء الأسرة

وأضافت زايد، إن مصر لا تنسى أبناءها، مؤكدة حرص القيادة السياسية على الاهتمام بأبناء الوطن في الدخل و الخارج.

وأعربت وزيرة الصحة عن فخرها بما قدمه أبناء وزارة الصحة والسكان للمصريين العائدين من مدينة ووهان، والذين يبلغ عددهم 302 فرد، موضحة أن جميع الفرق الطبية و الإدارية شاركوا في هذه الملحمة الوطنية بمحض إرادتهم ورغبتهم في خدمة الوطن، وسيتم تكريمهم، وتخليد أسمائهم بجدارية تذكارية في إحدى المنشآت الصحية التعليمية التابعة للوزارة قائلة لهم “أعطيتم للعالم درسًا في كيفية التعامل مع الأحداث الكبري وكنتم على قدر الحدث”.

عاجل