الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسى يجتمع بلجنة استرداد الأراضي.. ويؤكد: الهدف ترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 18/فبراير/2020 - 07:00 م

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، باللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، بحضور رئيس الوزراء والوزراء المعنيين وتسعة من المحافظين وبعض القيادات العسكرية والشرطية.

وتناول الاجتماع مراجعة موقف تقنين واسترداد أراضي الدولة بالمحافظات، طبقاً للقانون رقم 144 لسنة 2017، وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، في بيان صادر منذ قليل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه الشكر لأجهزة الحكومة والمحافظين والمسئولين المعنيين للجهد المبذول.

وفقا للبيان الصادر عن رئاسة الجمهوية، فإن الرئيس يؤكد أن الهدف من هذا الجهد لا يقتصر فقط على الشق الاقتصادي والمادي واستعادة الدولة لأصولها وحقوقها، وإنما يتخطى ذلك لترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون والانضباط، وهي المبادئ التي دائماً ما تعكس مدى تقدم وتحضر الدول.

كما وجه الرئيس الرئيس بالمتابعة اليومية الدقيقة من قبل المسؤولين والمحافظين لهذا الملف، وانهاء ممارسات الاستيلاء على أراضي الدولة، وحصر كافة الأوضاع غير القانونية للتعامل معها بكل جدية.

كما أكد الرئيس على مراعاة ظروف المواطنين الجادين في موضوع التقنين لتحقيق العدل والسلام الاجتماعي مع ضمان دقة المعلومات والبيانات لكل محافظة للوقوف على كافة التفاصيل ذات الصلة، بما في ذلك الموارد الطبيعية والمتحصلات التعاقدية ليتم تنميتها من خلال مبادرات من قبل المحافظين.

وفي وقت سابق، واصلت قوات إنفاذ القانون أعمال الموجة الخامسة عشرة لإزالة التعديات على أراضي الدولة، وذلك تحت إشراف اللجنة العليا لاسترداد أراضي الدولة، برئاسة المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية.

لجنة أراضي الدولة تسترد 1.4 مليون متر و18 ألف فدان خلال الموجة 15 لإزالة التعديات

تابع مواقعنا