الثلاثاء ٢٦ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

الإنتاج الحربي: نعمل على مشروع ميكنة أرقام الدواء

مؤتمر التغطية الصحية الشاملة

قال اللواء مصطفى الصادق، مدير مركز نظم المعلومات في وزارة الانتاج الحربي، إن الوزارة تعمل بمشروع ميكنة التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى أنهم في طريقهم إلى مشروع ميكنة أرقام الأدوية.

وأضاف الصادق على هامش مؤتمر التغطية الصحية الشاملة، أنه تم الحديث حول البيانات الطبية وغيرها لتصبح في منصة كاملة تلبي جميع الاحتياجات، إلى جانب محور فني ليصبح هناك 10 محاور.

وأكد أن هناك لجنة تنفيذية تضم كل من وزارة الاتصالات، والانتاج الحربي،و الصحة، يتولى إدارتها التنفيذية.

وفي سياق متصل، وجه الدكتور جون جبور، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، الشكر إلى كافة العاملين بالقطاع الصحي المصري، واصفًا عملهم بالدؤوب والمخلص من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية.

وقال جبور خلال المؤتمر الأول للتغطية الصحية الشاملة، اليوم، إن المؤتمر جاء متزامنًا مع الاحتفال باليوم العالمي للعدالة الإجتماعية، والذي يعد أحد مبادئه الرئيسية مبدأ حق الجميع في الحصول على الخدمات الصحية، لافتًا إلى أن مدير المكتب الإقليمي لشرق المتوسط الدكتور أحمد المنظري، تبنى استراتيجية صحية قائمة على مبدأ الصحة للجميع والجميع والتي سوف تستمر حتى عام 2023.

وأضاف جبور، أن الدولة المصرية راعت حق الصحة للجميع من خلال دستور 2014 وكذلك بإصدارها قانون التأمين الصحي الشامل لعام 2017.

الصحة العالمية: التحقق من إعلان الصين إصابة حالتين بكورونا عائدتين من مصر (فيديو)

ولفت ممثل الصحة العالمية في مصر، إلى أن مكتب المنظمة أسعده مساعدة السلطات المصرية في العديد من النواحي الفنية الصحية، وخاصة في مشروع التأمين الصحي الشامل، مشيدًا بورقة السياسات التي وضعتها المنظومة الصحية الشاملة من حيث التسعير والشراء وخدمات طب الأسرة وغيرها من الخدمات.

الصحة العالمية: النتيجة السلبية للمشتبه في إصابته بكورونا لا تعني خلو مصر من الفيروس (فيديو)

وسوم الانتاج الحربي التامين الصحي التامين الصحي الشامل التغطية الصحية الدواء الصحة ميكنة الدواء وزارة الانتاج الحربي وزارة الصحة

مواضيع متعلقة

عاجل إحالة رئيس مصلحة الضرائب السابق للمحاكمة الجنائية لاتهامه بالرشوة