الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

رسميًا.. إلغاء أول حفل لـ”الدخلاوية ” في الغربية بعد قرار نقيب الموسيقيين

أغاني المهرجانات

ألغت نقابة المهن الموسيقية بالغربية حفلًا لفرقة الدخلاوية، وذلك في أول إجراء رسمي بعد قرار النقابة العامة، برئاسة الفنان هاني شاكر، بمنع مؤدي هذا النوع من الغناء من إحياء الحفلات.

وقال أشرف الشهداوى، نقيب المهن الموسيقية بالغربية، اليوم الخميس، إن النقابة رفضت طلبًا تقدم به أحد النوادي بطنطا، لإقامة حفل لفرقة الدخلاوية.

وأضاف “الشهداوى”، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الحفل كان مقررًا إقامته اليوم، وفقًا للطلب المقدم للنقابة للحصول على إذن بتنظيمه، لافتًا إلى أن النقابة الفرعية خاطبت الجهة المنظمة للحفل لتوضيح أسباب الرفض.

وأشار رئيس النقابة الفرعية للمهن الموسيقية إلى أن النقابة أكدت في خطابها ضرورة الالتزام بالقرارات النقابية والقوانين المنظمة لهذا الشأن، ومنها القانون 35 لسنة 78 وتعديلاته والتي تحظر تشغيل أي فنانين من غير أعضاء نقابة المهن الموسيقية أو المصرح لهم بالعمل، حتى لا تتعرض المنشأة للمساءلة القانونية.

هاني شاكر عن منع مطربي المهرجانات: نحمي التاريخ الفني لمصر (فيديو)

و كانت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة هاني شاكر، قد اتخذت إجراءً حاسمًا ضد المعروفين بـ”مطربي المهرجانات”، على خلفية حالة الجدل التي أُثيرت خلال حفل حسن شاكوش، وعمر كمال باستاد القاهرة.

وقررت منعهم من الغناء ووقفهم عن إحياء الحفلات، وأصدرت النقابة قائمة بأسماء المطربين والفرق الممنوعة من الغناء، وضمت 23 مطربًا وفرقة مهرجانات.

نقابة المهن الموسيقية تلغي ثلاث حفلات لحسن شاكوش لعدم التزامه بالآداب العامة (تفاصيل)

يذكر أن الفنان هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، قال إن قرار النقابة الصادر بشأن المهرجانات، ينطبق على جميع مطربي هذه النوعية من الأغاني.

وتابع شاكر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد: “منحنا فرصة أكثر من مرة والقرار نهائي بعدما لم نجد استجابة، فكان يجب أن تتدخل النقابة خوفا على بلدها وتاريخها الفني”.

وأوضح شاكر أن القرار جاء نتيجة الكلمات غير اللائقة التي تضمنتها أغنية بنت الجيران لحسن شاكوش وعمر كمال خلال حفل عيد الحب باستاد القاهرة، مشيرا إلى أنه طلب من شاكوش حذف الجملة غير اللائقة من قبل.

وسوم أزمة مطربي المهرجانات الدخلاوية نقيب الموسيقين هاني شاكر

عاجل البنك المركزي: الدولار يسجل أكبر خسارة له عالميًا خلال 5 أسابيع والذهب يرتفع