الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أطفال بلا مأوى ينقذ 3 أطفال بأسيوط وينقلهم لدار رعاية اجتماعية (صور)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 20/فبراير/2020 - 04:47 م

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، فريق أطفال بلا مأوى بالتعامل مع بلاغ ورد للوزارة، يفيد بوجود فتاتين في أحد شوارع أسيوط، وعلى الفور تحرك الفريق لمكان البلاغ.

ومن خلال الدراسة الأولية تبين أن الفتاة “ز.م”، 11 عامًا، بالصف الرابع الابتدائي، وأختها “م.ع”، 10 سنوات، بالصف الثالث الابتدائي، افترشا أحد شوارع أسيوط بسبب وفاة الأم، وزواج الأب من أخرى، والتي كانت تعاملهما بقسوة شديدة وضرب وإهانة، الأمر الذي دفعهما للهروب من المنزل.

ورصد الفريق بمحافظة أسيوط وجود الطفلتين يتخذان من التسول مصدرا لكسب العيش، ويفترشان الشارع، ليتدخل الفريق  ويقوم بجلسة دراسة حالة أولية، عقبها جلسة نفسية وتوعوية عن مخاطر الشارع.

فريق أطفال بلا مأوى مع الطفل
فريق أطفال بلا مأوى مع الطفل

وأسفرت جهود الفريق عن دمج الطفلتين بإحدى مؤسسات الرعاية الاجتماعية “دار الشيماء للفتيات”، على أن يتولى فريق المؤسسة استكمال الإجراءات اللازمة، حتى تستكمل الطفلتان مسيرتهما الدراسية، ولتوفير أفضل بيئة تربوية مناسبة لهما.

انقاذ طفل مشرد بأسيوط
انقاذ طفل مشرد بأسيوط

أما عن الطفل “ع. أ” 14 عامًا، فقد عانى التفكك الأسري وقسوة الأب، مما دفعه لترك المنزل وافتراش الشارع، حتى رصد فريق البرنامج وجوده بميدان المنفذ بأسيوط، وتم عمل جلسة توعوية عن مخاطر الشارع وإقناعه بالدمج بإحدى مؤسسات الرعاية الإجتماعية “دار الرعاية الشاملة” بأسيوط على أن يتم توفير بيئة تربوية أفضل له.

تابع مواقعنا