رئيس التحرير
محمود المملوك

مجلس إدارة الأهلي بالكامل يحضر قمة الدوري أمام الزمالك

القاهرة 24

أعلن شريف فؤاد، المتحدث الرسمي لمجلس إدارة النادي الأهلي، أن فريقه جاهز لخوض لقاء القمة أمام الزمالك مساء غدً الإثنين على ستاد القاهرة الدولي.

وفى السياق نفسه، كشف مصدر بالأهلي في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن مجلس إدارة النادي الأهلي بالكامل بقيادة محمود الخطيب سيكون حاضرًا في لقاء الزمالك في القمة الغد من أجل مساندة ودعم اللاعبين.

عمرو الجنايني: العقوبات التي صدرت بشأن أحداث السوبر “مطلب شعبي”

وفي سياق متصل، قال عمرو الجنايني رئيس اللجنة الخماسية التي تدير اتحاد الكرة مؤقتا، إنه طبق اللوائح والقوانين، وفرض العقوبات، في ظل الشحن الذي يحدث داخل الشارع الرياضي.

وكانت لجنة الانضباط قد أوقعت بعض العقوبات على لاعبي الأهلي والزمالك، بعد الأحداث التي افتعلها لاعبو الفريقين، عقب انتهاء المباراة، التي فاز بها لاعبو الفريق الأبيض، بركلات الترجيح (4-3)، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وأكد عمرو الجنايني في تصريحات تلفزيونيه عبر برنامج “الحكاية” الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب: “أن القرارات التي صدرت بشأن أحداث مباراة السوبر المصري سواء على لاعبي الأهلي أو الزمالك مطلب شعبي”.

الأهلي يعلن موقفه من مباراة الزمالك ومقاطعة اتحاد الكرة

من جهة أخرى، قال شريف فؤاد في تصريحات تلفزيونيه له: ”إن الأهلي سيخوض لقاء القمة غدًا أمام الزمالك، وسيذهب إلى ستاد القاهرة الدولي”.

وتابع: ”بعد المباراة سنقاطع اتحاد الكرة بقيادة عمرو الجنايني بشكل رسمي، ولن نحضر أي اجتماعات”.

وكان مرتضي منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، أعلن عدم خوضه لقاء الأهلي مساء غدًا بجانب انسحابه من الدوري الممتاز.

وأصدر النادي الأهلي بيانا، بشأن العقوبات التي أوقعتها لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم، على لاعبي الفريق الأحمر، بعد أحداث مباراة الزمالك في السوبر والشكل غير الجيد الذي ظهر بعد المباراة.

وضمت القرارات:- 1- رفض كل العقوبات على لاعبي الأهلي التي وقعت دون لائحة. 2- إرسال شكوى لفيفا ضد عمرو الجنايني الذي تخلى عن الحيادية. ‏ 3- مقاضاة المسؤول في نادي الزمالك الذي يخرج عن النص للاتحاد الدولي فيفا. 4- مخاطبة كافة الجهات الدولية لإلغاء عقوبات لاعبي الأهلي وعدم التعاون مع اللجنة المؤقتة لنهاية فترة عملها.

أول رد من اتحاد الكرة على انسحاب الزمالك من الدوري

رد محمد فضل عضو اللجنة الخماسية لإدارة الكرة المصرية، على قرار نادي الزمالك بالانسحاب من بطولة الدوري الممتاز.

وأصدر مجلس إدارة نادي الزمالك قرارا بالانسحاب من الدوري وعدم استكماله في وجود لجنة الخماسية بقيادة عمرو الجنايني.

وقال محمد فضل في تصريحات تلفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي، إن هناك قانونا وسيتم تطبيقه على الجميع.