السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تشكيل لجنة برئاسة “مدبولي” لمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا الجديد

القاهرة 24
أخبار
السبت 29/فبراير/2020 - 04:19 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إنه تم اتخاذ إجراءات مهمة جدًا فيما يخص فيروس كورونا الجديد؛ فهذا الموضوع هو شغلنا الشاغل، وهناك لجنة وزارية برئاسة رئيس مجلس الوزراء تم تشكيلها لهذا الغرض، تجتمع أسبوعيا، وقد اجتمعت هذه اللجنة مرتين الأسبوع الماضي، بمجرد إعلان من جانب أكثر من دولة عن وجود إصابات بالفيروس في بعض دول منطقة الشرق الأوسط ومنطقة جنوب أوروبا، وهناك تشديد للغاية، وقد وافقنا في اجتماع مجلس الوزراء على استيراد وزارة الصحة لأجهزة إضافية بتكلفة بلغت نحو 150 مليون جنيه، لزيادة تأمين المنافذ كافة.

وأضاف في بيان صحفي أنه تم وضع خطة للتعامل مع هذا الفيروس، وفقا للإجراءات العالمية التي تتم لمجابهة هذا المرض من خلال ثلاث مراحل؛ والمرحلة الأولى هي الاحترازية والتأمين، وهي المرحلة الحالية التي نحن بصددها.

بعد فرنسا وكندا.. تايوان تعلن إصابة سيدة بفيروس كورونا عقب عودتها من رحلة بمصر ودبي (مستند)

وفي وقت سابق، أعلنت كل من وزارتي الصحة في فرنسا وكندا عن إصابة مواطنين عائدين من مصر بفيروس كورونا الجديد وعلى الفور تواصلت السلطات المصرية مع الجهات نفسها للتعرف على تفاصيل ما تم الإشارة إليه لمزيد من الإجراءات الوقائية.

فيما أكدت منظمة الصحة العالمية خلو مصر من فيروس كورونا الجديد، وذلك بعد تعافي الحالة الحاملة للفيروس وخروجها من الحجر الطبي بمدينة مطروح.

وزير الصحة الفرنسي: تسجيل 4 حالات جديدة لفيروس كورونا عائدين من مصر

الصحة العالمية تحسم الجدل: لا توجد حالات إصابة بفيروس كورونا في مصر

تابع مواقعنا