الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحكومة تعلن نتيجة فحص حالتي اشتباه بفيروس كورونا لأجانب في حميات العباسية والأقصر

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/مارس/2020 - 06:59 م

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، في إطار متابعة المُستجدات التي تتعلق بالإجراءات الاحترازية والوقائية، التي تتخذها كافة الأجهزة المعنية للتعامل الفوري مع أي حالات يُشتبه في إصابتها بفيروس”كورونا”(COVID-19) .

 وخلال التقرير، أشار الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم الاشتباه في حالتين، الأولى لأجنبى بمستشفى حميات العباسية، والثانية لسيدة أجنبية بمستشفى حميات الأقصر، وتم عمل فحص معملي لهما وكانت النتيجة سلبية.

عاجل.. وضع 1500 عامل في الحجر الطبي لمدة 14 يومًا لمخالطتهم حامل فيروس كورونا

 

وفي سياق متصل، كشف الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، مصير العاملين في شركة البترول التي تم اكتشاف وجود إصابة لمهندس كندي بداخلها، حسب ما أعلنته وزارة الصحة، أمس.

وأعلن عيد، وضع  1500 حالة مخالطة لحامل فيروس كورونا الجديد في مصر، لمدة 14 يومًا كاملة وهي فترة حضانة المرض، مشيرًا إلى أنه تم حصر عدد 1427 من المخالطين المحتملين، وجار مُتابعتهم في محل إقامتهم، فضلًا عن إنشاء 3 عيادات لمتابعة الحالة الصحية لجميع الموجودين بالمعسكر، ويتم الآن عمل ملفات طبية لجميع الموجودين.

وأضاف في تقرير عرضه على مجلس الوزراء، أن الحالة التي تم الإعلان عنها أمس، لأجنبي يعمل في إحدى الشركات المصرية، والذي وصل إلى مصر في فبراير 2020، وقضى فترة ترانزيت في إحدى الدول لمدة 4 ساعات.

الحكومة تدشن موقعًا إلكترونيًا توعويًا للمواطنين عن فيروس كورونا وسبل الوقاية منه 

 

وبين رئيس قطاع الطب الوقائي في وزارة الصحة، أن الحالة توجهت إلى عيادة الشركة في الأول من مارس طلباً للرعاية الطبية، مع وجود علامات وأعراض مرضية، وبعد التشاور مع مديرية الصحة، تم تشخيص الحالة على أنها حالة مشتبه COVID-19 ، فتم نقلها بواسطة سيارة إسعاف مخصصة إلى مستشفى النجيلة المخصص للإحالة.

وكشف، أنه تم دخول المريض للمستشفى وعزله في غرفة عزل فردية، وتم أخذ العينات المطلوبة لإجراء اختبار COVID-19 وكانت النتيجة إيجابية، موضحاً أن الحالة الطبية للمريض مستقرة، وتتلقى رعاية طبية وفقًا لبروتوكول منظمة الصحة العالمية لإدارة الحالات السريرية.

عزل العمال المخالطين لمهندس شركة البترول الكندي “حامل كورونا” في المنازل (خاص)

 

تابع مواقعنا