الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التضامن” تكلف دفعة جديدة من خريجى الجامعات لأداء الخدمة العامة بمحو الأمية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 12:36 م

نشرت الجريدة الرسمية قرارا لوزارة التضامن الاجتماعي رقم 333 لسنه 2018 بشأن   تكليف  دفعة جديدة”91″ من الشباب من الجنسين ممن يتمتعون بالجنسية المصرية لأداء الخدمة العامة لمدة عام اعتباراً من 1 أكتوبر 2018.

وشمل القرار، تكليف الإناث من خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2018 كذلك الذكور ممن تقرر إعفائهم من الخدمة العسكرية بشرط مضى ثلاث سنوات من تاريخ وضعهم تحت الطلب  ومن خريجي الجامعات والمعاهد العليا دور أول لعام 2018.

ويتم فتح باب التسجيل للمكلفين المشار إليهم كذلك الشباب السابق صدور قرارات بتكليف دفعاتهم، ممن تخلفوا عن أداء الخدمة العامة فى المواعيد المقررة لهم،  بمكاتب الخدمة العامة بدوائر إقامتهم في مواعيد العمل الرسمية اعتبارا من 2 من سبتمبر 2018.

وتشمل مجالات تكليف هذه الدفعة عدداً من المجالات ” النيابة العامة، أطفال بلا ماوى، رعاية أيتام، أسر بديلة، رعاية مسنين، بنك ناصر، تكافل وكرامة، أسر منتجة، تنمية، خدمات طفولة، خدمات تعليمية، بالإضافة الى المجالات الآخرى وفقا لاحتياجات كل محافظة.

جدير بالذكر، أن أداء  الخدمة العامة، ليس قانونا جديدا، بينما يعد إحدى آليات العمل بوزارة التضامن، التى تهدف  إلى دمج الشباب بالمجتمع وخلق تفاعل مجتمعي أوسع لديهم نحو القضايا والاهتمامات المجتمعية، كذلك تأهيلهم لخوض الحياة العملية، مع إكسابهم مهارات جديدة يحتاجها سوق العمل، حيث تشمل مجالات التكليف العديد من المجالات ذات الصبغة التنموية، وأن هذا القانون منذ عشرات السنوات وأنه لمن يرغبون فى العمل فى الحكومة.

تابع مواقعنا