رئيس التحرير
محمود المملوك

اليونان: إصابة مواطن بفيروس كورونا عقب عودته من رحلة لمصر وإسرائيل

القاهرة 24

أعلنت وزارة الصحة اليونانية اليوم الأربعاء، عن تسجيل مصاب جديد بفيروس كورونا زار مصر وإسرائيل مؤخرًا.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الصحة هناك عن إصابة الحالة الثامنة داخل اليونان بفيروس كورونا المستجد، لتكون تلك الحالة هي التاسعة داخل الأراضي اليونانية.

وأكدت الوزارة في بيان أصدرته الأربعاء إن الشخص المصاب يعيش في مدينة “باتراس” في اليونان وسافر مؤخرًا إلى مصر وإسرائيل، ليتم الكشف عن إصابته فور صوله إلى اليونان.

عاجل.. الحكومة تُعلن حظر دخول القطريين لمصر لمواجهة فيروس كورونا

وأعلنت مصر عن تسجيل حالتين مصابتين بالفيروس فقط، في حين سجلت إسرائيل 12 إصابة، وذلك في الوقت الذي اعلنت فيه فرنسا وكندا عن حالات مصابة بالفيروس كانت قادمة من مصر.

وفي وقت سابق، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه تم إجراء تحاليل لـ32 حالة قادمة من العمرة مشتبه في إصابتها بالفيروس، وجاءت نتائجها جميعها سلبية.

وزيرة الصحة: إجراء تحاليل كورونا لـ32 مصريًا قادمين من العمرة نتائجها سلبية (فيديو)

وأكدت زايد، مجددًا عدم رصد أي حالات مصابة أو مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد بجميع محافظات الجمهورية سوى ماتم الإعلان عنه، مشيرًة إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورًا، بكل شفافية طبقًا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

السعودية توقف طلبات العمرة لـ15 أبريل.. ورد مبالغ الإلغاء دون خصومات (صور)

وفي وقت سابق، أعلنت وكالة السفر والسياحة بالمملكة العربية السعودية، عبر بيان رسمي لها، إعفاء جميع التذاكر والقسائم من القيود والغرامات للرحلات المغادرة من وإلى السعودية، مع تطبيق مجموعة من الإجراءات، أهمها أن بداية تطبيق قرار الإعفاء كان من 26 فبراير الماضي وسيستمر حتى 31 مارس الجاري.