الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دراسة صينية: اكتشاف سلالتين جديدتين من “كورونا” يمكنهما نشر الفيروس بشتى أنحاء العالم

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 04/مارس/2020 - 08:04 م

كشف باحثون بأحد المراكز البحثية في الصين عن تحور فيروس كورونا إلى نوعين مختلفين من فيروس كورونا الجديد، يمكن أن يتسببا في حدوث عدوى في شتى دول العالم.

ونشر موقع cnbc دراسة أولية نُشرت أمس الثلاثاء، بمجلة الأكاديمية الصينية للعلوم، أكد فيها الباحثون بكلية علوم الحياة بجامعة بكين، ومعهد “باستور” في مدينة شنجهاي أن هناك نوعًا أكثر عدوانية من فيروس كورونا الجديد كان يمثل 70٪ تقريبًا من السلالات التي تم تحليلها، في حين تم وصف 30% منها بأنها أقل الأنواع عدوانية.

وأكدت الدراسة أنه تم اكتشاف أن أكثر أنواع الفيروس عدوانية هو السائد في المراحل المبكرة من تفشي المرض في مدينة ووهان، حيث تم اكتشاف COVID-19 لأول مرة في أواخر العام الماضي.

قال الباحثون إن نتائجهم تشير إلى أن تطور أشكال جديدة من الارتفاع في الحالات المصابة بفيروس كورونا COVID-19 كان على الأرجح ناتج عن طفرات طرأت على الفيروس، وانتقاء طبيعي إلى جانب إعادة التركيب.

وأكد الباحثون أن هذه النتائج تدعم بشدة الحاجة الملحة لمزيد من الدراسات الفورية الشاملة التي تجمع بين البيانات الجينية والبيانات الوبائية، وسجلات الرسم البياني للأعراض السريرية للمرضى الذين يعانون من مرض فيروس كورونا.

وحذر الباحثون بنفس الدراسة من أن البيانات التي تم فحصها في الدراسة لا تزال “محدودة للغاية”، مؤكدين أن هناك حاجة إلى دراسات متابعة لمجموعة أكبر من البيانات للحصول على “فهم أفضل” لتطور وبائيات COVID-19.

وتأتي الدراسة بعد فترة وجيزة من تأكيد منظمة الصحة العالمية أن الفيروس سريع الانتشار قد أصاب أكثر من 93000 شخص في جميع أنحاء العالم ، مع ما لا يقل عن 3100 حالة وفاة.

تم الإبلاغ عن الغالبية العظمى من هذه الحالات في الصين، على الرغم من أن عدد الإصابات اليومية الجديدة في الخارج قد تجاوز الآن تلك الموجودة في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

سجلت كل من كوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران وألمانيا ارتفاعًا حادًا في حالات الإصابة بالفيروس الشبيه بالأنفلونزا في الأيام الأخيرة، حيث فرضت العديد من الدول قيودًا على السفر في المناطق المصابة بالفيروسات في جميع أنحاء العالم.

انتشرت الفاشية الآن إلى أكثر من 70 دولة ، في حين حذرت منظمة الصحة العالمية من أن فيروس كورونا يمكن أن يصل قريباً إلى معظم “إن لم يكن جميع” أنحاء العالم.

تابع مواقعنا