السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عمرو الجنايني: فخور بتنفيذ اتحاد الكرة وعد تطبيق “تقنية الفيديو”

القاهرة 24
أخبار
الخميس 05/مارس/2020 - 01:34 م

قال عمرو الجنايني رئيس اللجنة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة، إنه فخور بتنفيذ الجبلاية لوعد تطبيق تقنية الفار في الدوري المصري، واصفا مع حدث بأنه إنجاز تاريخي، حيث وعد منذ يوم ٢٤ أغسطس الماضي بعد توليه المهمة بتطبيق الفيديو في الدوري، مشيرا إلى أن الكل كان يتخوف من عدك تنفيذ الوعد والذي وصفه بالتحدي الكبير.

أضاف خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن تنفيذ تقنية الفار بأنه لا يعرف شيئا غير النجاح، ومنذ اليوم الأول لن يفعل غير الصحيح ومجلسه لا ينظر إلا لمصلحة الكرة المصرية دون الاهتمام بمصالح شخصية، لا تعني شيئا للإدارة الحالية التي تقود الكرة المصرية.

شدد الجنايني على اتحاد الكرة سيطبق اللوائح والقوانين على الجميع ولن يكون هناك أي نظر لمصالح شخصية، واللجان هي من تدير اتحاد الكرة، وفقا لسياسات مجلس الإدارة، مشددا على أن تقنية الفار لم تكن من بين توصيات الفيفا عند تعيين اللجنة المؤقتة لتنفيذها في الكرة المصري، موضحا أنه كان تحديا إضافيا على المجلس ونجح فيه في وقت قصير للغاية.

أوضح أنه رفض تماما فكرة مشاركة الأندية في تحمل تكاليف تقنية الفار وقرر أن يتحملها مجلس الإدارة واتحاد الكرة بصورة كاملة، معبرا عن فخره بالإنجاز الهائل الذي فعله المجلس الحالي، وأن ما حدث لم يكن سهلا وكان أشبه بالمستحيل، مشددا على أن التنفيذ الفعلي بدأ في شهر أكتوبر الماضي، وتقدمت ١٣ شركة معتمدة لدى الفيفا للحصول على حقوق تنفيذ تقنية الفيديو، وفي شهر ديسمبر تم التعاقد مع شركة ميديا برو لتتولى مهمة العمل وإدارة مشروع الفار في الكرة المصرية.

أكد الجنايني أن “أيفاب” كان يرى استحالة البدء في تنفيذ الفيديو مع بداية الدور الثاني للدوري، وتمسك اتحاد الكرة، ووصلت بالفعل موافقة وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي في شهر يناير الماضي، وكشف عن أن التعاقد مع ميديا برو يمتد لمدة ٣ سنوات ونصف، وبالتالي كان لابد من موافقة وزارة الرياضة التي دعمت المشروع بكل قوة.

الجنايني قال إن المشروع بدأ بتدريبات عملية ونظرية في استاد القاهرة الدولي على ٣ مجموعات للحكام، وبالفعل تم اختبار التقنية والموافقة عليها من جانب الاتحاد الدولي يوم ٣ مارس الجاري، وبالفعل بدأ اليوم ٥ مارس تنفيذ التقنية بشكل رسمي.

شدد على أن عدد كبير من الحكام حصلوا على تصريح العمل بالفار من جانب “أيفاب”، وتمت الموافقة على ١١ ملعبا بشكل رسمي، وهناك محاولات للحصول على موافقة بشأن ٥ ملاعب أخرى ليصبح إجمالي الملاعب التي تك الموافقة عليها ١٦ ملعبا.

أكد أن مصر هي الدولة الثانية في أفريقيا التي قررت تنفيذ تقنية الفار بعد الدوري المغربي، وأنه يفخر بذلك، ويرى أن تنفيذ الفار هو أمر يزيد من قيمة منتج الدوري المصري.

تابع مواقعنا