الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في وسط النيل.. نكشف مسار رحلة الباخرة الموبوءة بكورونا وإجراءات نقل المصابين (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 06/مارس/2020 - 02:44 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، اليوم، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -19) حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

عاجل.. نقل 12 حالة مصابة بفيروس كورونا المستجد لمستشفى العزل في مطروح

وقال مصدر صحي في الأقصر كشف لـ”القاهرة 24″، إنه تم احتجاز الباخرة الموبؤة في منطقة الكورنيش داخل النيل، ضمن إجراءات أمنية مشددة لعدم إحداث حالة من الهلع والذعر في المحافظة خاصة وأنها من المحافظات الصغيرة.

وأضاف المصدر، أن العدد المثبت إيجابيته حتى الآن 12، في الوقت الذي لم تظهر نتيجة التحاليل المعملية لآخرين من عمال وسائحين كانوا على نفس الرحلة.

عاجل.. سائحة تايوانية من أصل أمريكي نقلت فيروس كورونا الجديد لـ12 حالة في مصر

وحسب المصدر، الذي كشف عن مسار الرحلة النيلية الموبوؤة، فإنها بدأت في محافظة أسوان ثم أقلت السائحين إلى محافظة الأقصر والعكس، حتى تم ظهور بلاغ وجود سائحة غادرت بلادها مصابة بفيروس كورونا الجديد.

وتعمل المحافظة بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات الأمنية في نقل الـ12 حالة الحاملة لفيروس كورونا الجديد من العاملين على متن الباخرة إلى مستشفى النجيلة في مرسى مطروح، لعزلهم لمدة 14 يوم.

بعد فرنسا وكندا.. تايوان تعلن إصابة سيدة بفيروس كورونا عقب عودتها من رحلة بمصر ودبي (مستند)

وفي وقت سابق، قال المركز الرئيسي لمكافحة الأوبئة التايواني، إن ثلاث ممرضات وأحد العاملين أصيبوا بالعدوى في المستشفى الذي تعالج به حالة مصابة بالفيروس.

وأضاف، أن الممرضات شاركن في علاج الحالة قبل التأكد من إصابتهن، حيث إن الحالة الخامسة لامرأة في الستينيات كانت في جولة داخل مصر ودبي وعادت إلى تايوان في 21 فبراير و بدأت تشعر بإعياء خلال زيارتها لمصر.

تابع مواقعنا