الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محكمة أسرة سيدي جابر تؤجل دعوى سمية الخشاب وأحمد سعد لـ4 إبريل

القاهرة 24
أخبار
الأحد 08/مارس/2020 - 02:16 م

قرر المستشار أحمد النوسانى، رئيس محكمة أسرة سيدى جابر بالاسكندرية، تأجيل الدعوى المقامة من الفنانة سمية الخشاب، ضد طليقها الفنان أحمد سعد في قضية النفقة والعدة، وذلك بجلسة 4 إبريل القادم.

ونظرت محكمة أسرة سيدى جابر بالإسكندرية، الدعوى المقامة من الفنانة سمية الخشاب، ضد طليقها الفنان أحمد سعد في قضية النفقة والعدة، وذلك بعدما تقدم طرفى النزاع بمستندات الى هيئة المحكمة.

وفى الجلسة الماضية المنعقدة، قرر المستشار أحمد النوساني، رئيس محكمة أسرة سيدى جابر بالإسكندرية، تأجيل الدعوى المقامة من الفنانة سمية الخشاب، ضد طليقها الفنان أحمد سعد في قضية النفقة والعدة، وذلك لجلسة اليوم من الشهر الجارى، وذلك لتقديم مستندات من الطرفين.

بعد رفض التصالح.. غداً نظر دعوى نفقة سمية الخشاب ضد أحمد سعد

وحضرت الفنانة سمية الخشاب، فى الجلسة الماضية، لمقر محكمة أسرة سيدى جابر، بالإسكندرية، لحضور الجلسة المحددة.

ورفضت الفنانة سمية الخشاب ومحامي الفنان أحمد سعد التصالح فى القضية المنظورة، وطالبا هيئة المحكمة باستكمال الإجراءات القانونية حال الدعوة المقامة، فيما قررت المحكمة تأجيل القضية لتقديم مستندات من كلا الطرفين المتنازعين.

واستمعت المحكمة إلى أقوالها في القضية رقم 1939 لسنة 2019 أسرة سيدي جابر الإسكندرية، وغادرت الفنانة القاعة بعد ذلك على الفور وتم تداولها وإصدار قرار بتأجيلها.

وتقدمت الفنانة سمية الخشاب، بدعوى قضائية تحت رقم 1939 لسنة 2019 ضد طليقها الفنان أحمد سعد بمحكمة الأسرة بالإسكندرية، تطالب فيها بالنفقة ومشتقاتها المالية خلال فترة زواجها من الفنان أحمد سعد وتضررها ماديا ونفسيا وقدمت لهيئة المحكمة الأوراق وتقارير طبية تفيد بقيامه بضربها وتعنيفها، وإجرائها عملية جراحية نتيجة ضربه لها بعنف.

وكشف المستشار أحمد خميس، المحامى المتخصص فى قضايا الاسرة، أبرز الأسئلة الخاصة بالنفقة الزوجية وفقا لقانون الأحوال الشخصية، ومنها كيفية تقدير النفقة، قائلا “تقدر النفقة حسب حالة الزوج المادية و حالته الاجتماعية فى الوقت الذى يجب عليه فيه الإنفاق على زوجته، كما تجب النفقة للزوجة غير المد خول بها من تاريخ عقد الزواج لأن عدم دخول الزوج بزوجته ليس مانعاَ من فرض نفقتها، مؤكداً إن دين النفقة لا يسقط ولو لم يتم الاتفاق على النفقة بين الزوجين أو يصدر بها حكم، ويجوز للزوجة أن تطالب بنفقة سابقة على رفع الدعوى شريطة ألا تجاوز سنة سابقة على تاريخ رفع الدعوى.

تابع مواقعنا