الثلاثاء ٠٩ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

أمير الكويت يستقبل وزير الخارجية ويتسلم رسالة من الرئيس السيسي

أمير الكويت ووزير الخارجية

استقبل الأمير صباح الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت يستقبل وزير الخارجية سامح شكري، حيث سَلَّمَ رسالة من رئيس الجمهورية بشأن آخر مستجدات سد النهضة.

وصرح المُستشار أحمد حافظ، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري استهل اللقاء بنقل تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أخيه صاحب السمو، وقام بتسليمه رسالة من الرئيس بشأن آخر المستجدات المتعلقة بمسار مفاوضات سد النهضة، مُعرباً عن تقدير مصر لموقف الكويت خلال الاجتماع الوزاري الأخير لمجلس جامعة الدول العربية والذي دعمت خلاله صدور القرار العربي الخاص بالتضامن مع الموقف المصري من قضية سد النهضة. كما أعرب وزير الخارجية أيضًا عن تقدير مصر قيادة وحكومة وشعبًا لمواقف أمير ودولة الكويت الداعمة لمصر خلال السنوات الأخيرة، مؤكدًا اعتزاز مصر الكامل بالروابط الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وأوضح حافظ أن صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد، أعرب عن وقوف الكويت مع مصر في كل ما يصون المصالح المصرية ويحفظ حقوقها وأمنها المائي، بما في ذلك دعم بلاده لمصر في ملف سد النهضة، كما طلب سموه نقل تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي مُثمنًا على التنسيق والتشاور القائم بين البلدين على كافة المستويات، وبما يعكس أواصر العلاقات المتميزة والأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وفي وقت سابق كشفت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، عن انتهاء العمل بقرار إيقاف التشغيل المؤقت إلى كل من مصر، سوريا، لبنان، الهند، بنجلاديش، الفلبين، وسريلانكا، في تمام الساعة 12 ليلا يوم 13 مارس الجاري.

الطيران المدني الكويتية: قرار وقف تشغيل الطيران لمصر و6 دول أخرى ينتهي 13 مارس

وذكرت (الطيران المدني) الكويتية – في بيان على صفحتها الرسمية على موقع التدوينات القصيرة “تويتر” – أنه يعفى من القرار، المواطنون الكويتيون، والأقارب من الدرجة الأولى (الأب والأم والزوج والزوجة والأبناء دون تحديد أي جنسية)؛ وذلك بعد تقديم إثبات صلة القرابة، وتطبق عليهم الإجراءات الصحية.

وأضافت الوزارة أنه يسمح بالدخول إلى الكويت كل من عمال المنازل ومن بفئتهم، في حال وجودهم مع الكفيل على نفس الرحلة، كما يسمح بدخول جميع الجنسيات من الدول السبع الواردة بالتعميم، شريطة قضاء 14 يوما في دول غير منتشرة بها فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).

تكدس مئات المصريين في الكويت أمام مركز طبى.. والأمن يتدخل

وشددت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، على أنه يسمح بمغادرة الكويت لجميع الجنسيات للدول المذكورة بالتعميم، من خلال مطارات دول أخرى، مع التنبيه بعدم السفر لهذه الدول، إلا للضرورة القصوى.

وسوم الكويت امير الكويت رسالة السيسي وزير الخارجية

مواضيع متعلقة

عاجل المحامية دينا المقدم تعلن القبض على المتحرش بطفلة المعادي