الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل صحة المنوفية: لا توجد حالات إصابة مؤكدة بكورونا حتى الآن

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 09/مارس/2020 - 05:34 م

علق الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، على ما تم نشره في بعض المواقع الصحفية، عن إصابة ممرضة بمستشفى الباجور بفيروس كورونا.

وقال الحفناوي، لـ”القاهرة 24″ إن الممرضة ما زالت داخل غرفة العزل بالمستشفى، ولم تظهر بعد نتيجة العينات.

وكانت بعض المواقع الصحفية، أكدت إصابة ممرضة الباجور لتكون رقم 56 بين الإصابات المؤكدة داخل مصر، الأمر الذي أثار رعب بين أهالي محافظة المنوفية.

ونقلت سيارة إسعاف ممرضة بمستشفى الباجور المركزي في المنوفية، إلى العزل بمستشفى حميات شبين الكوم، للاشتباه بإصابتها بفيروس كورنا، وتم اتخاذ الإجراءات المتبعة لنقل الحالة للعزل حتى أخذ العينات وإرسالها للمعامل لتأكيد الإصابة من عدمه.

عاجل.. نقل ممرضة بمستشفى بالمنوفية للعزل للإشتباه في إصابتها بكورونا

نقلت سيارة إسعاف، ممرضة بمستشفى الباجور المركزي في المنوفية، إلى العزل بمستشفى حميات شبين الكوم، للإشتباة بإصابتها بفيروس كورنا، وتم اتخاذ الإجراءات المتبعة لنقل الحالة للعزل حتى أخذ العينات وإرسالها للمعامل لتأكيد الإصابة من عدمه.

وكشف الدكتور عبد الباري العجيزي، مدير الطب العلاجي لـ”القاهرة 24″، أن الممرضة كانت تعمل في مستشفى السلام بالقاهرة وكانت مخالطة لحالة إيجابية لمواطن كويتي، قبل أن تنقل إلى مستشفى الباجور المركزي، وفور شعورها بأعراض كحة وإرتفاع بدرجة الحرارة أبلغت بذلك، ليتم نقلها ووضعها تحت الملاحظة.

وكان وكيل وزارة الصحة قد أكد على تخصيص 7 مستشفيات تخصص صدر وحميات ، جاهزه في حالة إنتشار الفيروس، لتكون أولى الخطوات في مواجهة الفيروس، تليها خطوة أخرى في حالة إنتشار المرض كوباء وهو تخصيص كافة المستشفيات التابعة لوزارة الصحة لإستقبال المصابين، والتنسيق مع مستشفى الجامعة والمستشفيات الخاصة لإستقبال الأمراض الأخرى.

اقرأ أيضًا

بسبب الكورونا.. محافظة المنوفية تمنع استخدام البصمة الإلكترونية واستبدالها بالدفاتر الورقية

تابع مواقعنا