السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيت السناري يلغي جميع فعالياته تنفيذًا لقرار الوزراء بمنع التجمعات (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 06:28 م

قرر القائمون على إدارة بيت السناري الأثري، إيقاف جميع الفعاليات بداخله، التي المفترض أن تقام خلال شهر مارس 2020، وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء، بإيقاف جميع التجمعات وإلغاء الحفلات، تجنبًا لانتقال عدوى فيروس كورونا المستجد.

وأصدر السناري بيانًا منذ قليل، جاء فيه الآتي: “يرجى العلم إنه تقرر إيقاف جميع الفعاليات، داخل بيت السناري التابع لقطاع التواصل بمكتبة الاسكندرية خلال شهر مارس 2020، طبقا لقرار مجلس الوزراء بتعليق جميع الفعاليات التي تتضمن أي تجمعات كبيرة من المواطنين، وبناءً على تعليمات الاستاذ الدكتور مصطفي الفقي مدير مكتبة الاسكندرية باتخاذ الاجراءات اللازمة لتطبيق القرار لحين اشعار اخر، وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس “كورونا المستجد، حفظ الله مصر وشعبها من كل سوء”.

منع التجمعات في مصر للوقاية من فيروس كورونا المستجد 2020

قال المستشار نادر سعد المتحدث بإسم مجلس الوزراء إن قرار مجلس الوزراء حول تجميد الانشطة ذات التجمعات الكبيرة يشمل خمسة نماذج خضعت للدراسة ومن ثم القرار من قبل مجلس الوزراء ومادون ذلك متروكاً للجهات المعنية في المحافظات وتضم المعارض والمؤتمرات والموالد والحفلات الغنائية سواء في الاستاد أو الصالات المغطاه أو في الهواء الطلق والمهرجانات. وأكد سعد حلال مداخلة هاتفية مع برنامج ” القاهرة الان ” المذاع على فضائية العربية “الحدث” أن اية فعاليات في المحافظات تخضع لتقييم المسؤولين هناك وإتخاذ مايلزم في ضوء المعايير التي حددناها في ضوء القرار الصادر مساء اليوم . مشيراً أن دول كثر منعت هذه المحافل لانها تشكل بيئة خصبة لانتقال الفيروس ” كورونا “. وكشف نادر أنه إعتباراً من منتصف ليل اليوم سيتم فتح أبواب حميات إمبابة وحميات العباسية لاجراء الفحوصات اللازمة التي طلبتها الدول العربية من الجاليات المصرية المسافرة إليها كشرط للسفر وكافة الاجراءات حتى إعتماد نتائج التحليل من قبل الصحة وتوثيقها من قبل الخارجية ولن يتوقف بإيقاف الرحلات للسعودية لكن سيعمل من أجل المسافرين لدول أخرى مشيراً أن الطاقة الاستيعابية الحالية التي ستبدأ اليوم ستكون 400 شهادة فحص يومياً ” بي سي أر ” على أن يتم زيادتها بحلول منتصف مارس الجاري إلى 1000 شهادة يومياً وسيتم زيادته بعد ذلك أيضاً لتفادي التكدسات امام المعامل المركزية . وكشف نادر أن وضع محافظتي الاقصر وأسوان تحت الفحص لايتعلق بالمحافظتين بشكل خاص لكن بالمراكب النيلية وهو قرار له وجاهته ومنطقه خاصة أن البؤرة التي ظهر فيها المرض كانت على متن إحدى المراكب النيلية العائمة وبالتالي قررنا تكثيف الفحص للتثبت والتحقق من الامور .
تابع مواقعنا