الأربعاء ٠٣ مارس ٢٠٢١

رئيس التحرير
محمود المملوك

عاجل

عاجل.. تعافى 7 حالات من مصابى فيروس كورونا ومغادرتهم مستشفى العزل بمطروح (صور)

مغادرة المشتبه إصابتهم بكورونا مستشفى العزل

أعلن هاني يونس، المستشار الإعلامي للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مغادرة 7 حالات من المشتبه إصابتهم بفيروس كورونا، مستشفى العزل في مطروح بعد تماثلهم للشفاء.

منشور هاني يونس
منشور هاني يونس

وفي وقت سابق، كشفت وزارة السياحة والآثار، أن مجموعة مكونة من 46 سائح فرنسي وأمريكي، كانوا على متن الفندق العائم الذي تم الاعلان عن وجود 45 حالة إيجابية به، غادرت مساء أمس الثلاثاء البلاد، وذلك بعد قضاء مدة ملاحظتهم والتأكد من سلبية نتائج تحاليل العينات الخاصة بهم من فيروس كورونا المستجد.

مغادرة 46 سائح من المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا مطار القاهرة (صور)

وأوضح عبد الفتاح العاصي، رئيس قطاع الرقابة علي المنشآت الفندقية، أنه قد غادرت صباح اليوم الأربعاء، مجموعة أخرى تتكون من 17 سائحًا هنديًا كانوا على متن نفس الفندق العائم وذلك بعد التأكد من سلبية عيناتهم وقد وصلوا منذ قليل إلى مطار القاهرة الدولي.

كما أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (covid-19)، ارتفعت إلى 27 حالة سلبية، اليوم، الأربعاء.

“الصحة”: إيجابية تحاليل فيروس كورونا لـ60 حالة.. و27 نتيجة سلبية لآخرين

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الحالة الصحية لتلك الحالة التي تحولت نتيجة تحاليلها إلى سلبية اليوم مستقرة، ويتم متابعته في المستشفى المخصص للعزل للاطمئنان عليه، والتأكد من سلبية تحاليله للفيروس مرة أخرى، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وأشار إلى تسجيل حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد، اليوم كانت مخالطة للحالات الأربعة التي تم الإعلان عنها يوم الإثنين الماضي، ليصبح عدد الحالات التي تم تسجيل إيجابيتها للفيروس في مصر 60 حالة، منهم 27 حالة تحولت نتيجة تحاليلها إلى سلبية بعد تلقيهم الرعاية الطبية وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وسوم اصابات فيروس كورونا اصابة فيروس كورونا فيروس كورونا مستشفى العزل مستشفى العزل مطروح

عاجل "فندق وعيادات".. ننشر المقترح النهائي لـ"التخطيط" و"الصندوق السيادي" بشأن استغلال مجمع التحرير بعد إخلائه (خاص)