الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الري”: متابعة مستمرة لحالة الشواطئ.. وارتفاع نسبي للأمواج بمطروح (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 13/مارس/2020 - 01:12 م

أعلنت وزارة الموارد المائية والري ممثلة في هيئة حماية الشواطيء، أنه استمرارًا لمتابعة آثار الطقس الذي تتعرض له البلاد على الشواطئ المصرية، جاري تكثيف المرور ومتابعة حالة الشواطئ.

الطقس السيء في مرسى مطروح

وأوضحت الوزارة أنه تم متابعة حالة الشواطئ بمطروح ووجد ارتفاع نسبي للأمواج بمدينة مرسي مطروح في حدود من 2 إلي 3 متر تقريبًا.

الطقس السيء في مرسى مطروح
الطقس السيء في مرسى مطروح

وأكدت أنه جاري المتابعة المستمرة لحين تحسن حالة الطقس.

الطقس السيء في مرسى مطروح
الطقس السيء في مرسى مطروح

 

وفي سياق آخر، قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن فريق التدخل السريع بالوزارة والمحافظات تعاملوا  أمس في ظل موجة الطقس السيئ التي تتعرض لها البلاد مع 323 حالة من المشردين والأطفال بلا ماؤى على مستوي الجمهورية، منهم 314 مسن بلا ماؤى.

وأضافت الوزارة في بيان لها، أنه تم نقل 12 مسن منهم إلى دور الرعاية لتلقى الرعاية والخدمات المختلفة ممن وافقوا على ترك الشارع، كما تم التعامل مع 9 أطفال من مفتقدى الرعاية تم ايداعهم بالدور الرعاية، وقام الفريق بتوزيع 227 بطانية و 304 وجبة ساخنة.

وأشادت وزيرة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني في ذلك، والذي ساهم في رعاية المشردين، وقام في بعض المحافظات بفتح أبوابه لاستقبال أعداد منهم، مؤكدة أن الفريق والحملات ستظل متواجدة ومنتشرة على مستوى المحافظات وعلى مدار ساعات اليوم خلال ظروف الطقس السيئ لإنقاذ المشردين الكبار، حيث يتبع الوزارة 7 مؤسسات اجتماعية تقدم الحماية والرعاية للكبار بلا مأوى، بالإضافة لـ6 جمعيات أهلية (10 دور رعاية) تعاون الوزارة في هذا المجال.

تابع مواقعنا