الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تضامن سوهاج: صرف التعويضات العاجلة لـ 3 وفيات و19 مصابًا

القاهرة 24
أخبار
السبت 14/مارس/2020 - 01:55 م

قال محمد عبد السلام، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، أنه سوف يتم عن صرف التعويضات العاجلة التي أقرتها وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، لضحايا ومصابين الطقس السيء الذي ضرب البلاد على مدار اليومين الماضيين.

وأوضح عبد السلام أنه تم حصر المصابين والمتوفين بمحافظة سوهاج، والذين بلغ عددهم 13 مصابًا وثلاث حالات وفاة.

مشيرًا إلى أنه تم صرف إعانة عاجلة لأسر المتوفين، قدرها 5 آلاف جنيه لكل أسرة، ومبلغ 1000 جنيه لكل أسرة مصاب.

وتابع وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج أن الحالات التي تم حصرها كضحايا أو مصابين جراء الطقس السيء تم تسجيلها بمعرفة الوحدات المحلية بالمراكز أو من خلال محاضر الشرطة المسجلة بالمراكز والأقسام.

كانت محافظات الجمهورية شهدت منذ أول أمس الخميس طقسا سيئا، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوية، وسقوط الأمطار ما بين الخفيفة والمتوسطة وهبوب رياح شديدة محملة بالأتربة، وهو ما نتج عنه إصابة ووفاة عدد من الأشخاص بمحافظات الجمهورية، بسبب سقوط جدران عليهم أو تعرضهم لماس كهربائي.

وكان اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، قد أعلن رفع درجة الاستعداد القصوى بالمحافظة وجميع المديريات والهيئات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة خاصة على الطرق السريعة، وتفعيل غرف العمليات وتشكيل فريق عمل للتدخل السريع تحسبًا لتداعيات سوء الاحوال الجوية والأمطار والسيول المحتملة، حتى انتهاء تحذيرات الجهات المعنية، ومراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أي ظرف طاريء.

تابع مواقعنا