الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكيل أطباء البحيرة الأسبق يكشف إجراءات التعامل مع أول مصاب بكورونا في المحافظة

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/مارس/2020 - 12:14 ص

كشف الدكتور أيمن صادق وكيل نقابة الاطباء “الأسبق” في البحيرة واستشاري بمستشفى صدر دمنهور في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ عن الإجراءات التي اتخذها مستشفي الصدر المخصصة لحالات الاشتباه بفيروس كورونا مع أول حالة إيجابية بالمحافظة.

موضحا بأن الحالة دخلت في الواحدة من ظهر أمس الجمعة مستشفي الصدر كاشتباه بفيروس كورونا وعند ورود نتيجة التحاليل اليوم السبت بإيجابية الحالة بعد مرور أقل من 24 ساعة تم التعامل باحترافية ونقله للمستشفى المخصص لتلقي علاجه لحين تماثله للشفاء.

وأشار “صادق” إلى أنه تم فحص الفريق الطبي الذي تعامل مع الحالة المصابة بفيروس كورونا وعددهم 13 طبيبا وممرضا وعاملا وأظهرت نتائج التحاليل بعد 4 ساعات، نظرا لوجود الكواشف في المعمل المشترك بسلبية الحالات.

ولفت إلى أن مستشفي صدر دمنهور يملك خبرة في التعامل مع حالات العزل، وتملك فريقا طبيا علي أعلى مستوى دون مجاملة وأن نقل الحالة إلى مستشفي أخري ليس تقليلا من امكانيات المستشفي بل محدد مسبقا تصنيف المستشفيات من حيث حجز الحالات المؤكدة.

مشيرا إلى أنه في حالة عدم وجود مكان في هذه المستشفيات كان سيتم حجز الحالة في صدر دمنهور التي استضافت مسبقا حالات أنفلونزا طيور ومستجدة.

مؤكدا أن إدارة المديرية وافقت على تخصيص أحدث العنابر بالمستشفي كحجر صحي للفريق الطبي المتعامل مع حالة ايجابي لحين ورود نتائج التحاليل وذلك لعدم خروجهم للبيوت إلا بعد الاطمئنان (حوالي 4 ساعات) كما أن الفريق الذي سيتعامل مع العزل سيتم تبديله كل أسبوع حرصا علي الحالة النفسية للجميع ومنع الضغط العصبي.

كما سيتم إمداد المستشفى من باكر بكمية أكبر من الواقيات الشخصية تحسبا لأعداد أكبر من الاشتباه.

تابع مواقعنا