السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شاهد.. أول تنفيذ لمنع الشيشة بسبب فيروس كورونا (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 15/مارس/2020 - 10:46 م

شنت اليوم الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار، برئاسة اللواء أحمد مرزوق، حملة موسعة لضبط وإغلاق مراكز الدروس الخصوصية بنطاق المدينة، وكذلك غلق مقاهي الإنترنت “السيبرات”، فضلاً عن المرور على الكافتيريات والمقاهي لمنع “الشيشة”، وذلك لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره.

غلق المقاهي ومصادرة الشيش بالبحيرة
غلق المقاهي ومصادرة الشيش بالبحيرة

حيث أسفرت الحملة والتي جاءت بإشراف من أحمد حمزة نائب رئيس المدينة، بالتعاون مع الإدارة التعليمية بندر كفر الدوار، وبتأمين من وحدة شرطة مرافق كفر الدوار، عن ضبط وغلق مركز تعليمي وإحالة المدرس المسئول للتحقيق، واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، والتنبيه عليه بعدم فتح المركز مرة أخرى.

غلق المقاهي بالبحيرة
غلق المقاهي بالبحيرة

وكذلك غلق 5 مقاهي إنترنت لمنع تجمع الأطفال والشباب بها، فضلاً عن مصادرة جميع “الشيش” 4 مقاهي وكافتيريات” تم المرور عليهم، وذلك للحد من انتشار “فيروس كورونا”.

مصادرة الشيش المقاهي بالبحيرة
مصادرة الشيش المقاهي بالبحيرة

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 5 حالات من مصابي فيروس كورونا المستجد، من مستشفى العزل وذلك بعد تلقيها الرعاية الطبية وتمام شفاءها وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 26 حالة حتى اليوم، من أصل 34 حالة تحولت نتائجها معمليا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19)، وباقي الحالات “السلبية” يتم متابعتهم في مستشفيات العزل وحالتهم مستقرة، ومن المنتظر خروجهم بعد ثبوت سلبية تحليل الـ “pcr” لهم مرتين بينهم 48 ساعة، وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية في هذا الشأن.

مصادرة الشيش بالبحيرة
مصادرة الشيش بالبحيرة

 وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الـ 5 حالات التي غادرت مستشفى العزل اليوم، كلهم من المصريين.

تابع مواقعنا