الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طارق شوقي: نتواصل مع شركات المحمول لدخول موقع بنك المعرفة مجانيًا دون باقة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 17/مارس/2020 - 01:06 ص

قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه من قبل أزمة كورونا لدينا يوميا مليون ونصف زائر لبنك المعرفة، متوقعا أن تعمق الأزمة الأخيرة من استخدام الأدوات التكنولوجية الجديدة.

وأضاف شوقي، في لقاء مع برنامج “القاهرة الآن” والمذاع على شاشة العربية “الحدث” وتقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن زيادة المقبلين على بنك المعرفة يزيد بشكل خرافي يوميا لدرجة أننا نخشى على أن يستوعب السيستم الأعداد لكننا دائماً جاهزين لزيادة الطاقة الاستيعابية، مشيراً أن معظم المقلبين على بنك المعرفة خلال السنوات السابقة كان من شريحة التعليم العالي والباحثين، لكن الآن أصبح التعليم الأساسي وماقبل الجامعي داعم رئيسي ومكون أساسي لشريحة الزائرين للموقع.

وكشف الوزير، أن مرحلة ماقبل التعليم الثانوي زادت أيضا في الإقبال على الموقع الخاص ببنك المعرفة وهم في قرابة 10 مليون، وعلينا أن نستعد لذلك عبر زيادة الطاقة الاستيعابية للسيرفر المستضيف للموقع ونحن مستعدون لتكاليف زيادة السعة لكن المحتوي العظيم يظل الأهم من تكاليف السعة الاستيعابية.

وحول أزمة جودة وكفاءة الإنترنت في الأماكن النائية والحدودية قال الوزير: “عندما طبقنا التكنولوجيا في الأوقات السابقة في نظام التعليم الثانوي تعاملنا مع كل مناطق الجمهورية ووفرنا لهم التقنيات اللازمة والأماكن الحدودية وفرنا لهم جهاز “sim card” لكل طالب لكن في ظل الوضع الراهن وبالنسبة لمحافظات مثل العريش وغيرها ولضيق الوقت لدينا جاهزية البدائل مع القنوات التعليمية والإنترنت وهذا لن يشكل أزمة لسكان هذه المناطق”.

وأشار وزير التربية والتعليم، أن سكان هذه المناطق وكل الجمهورية لن يرتبط دخولهم على موقع بنك المعرفة أو منصة التعليم الإلكتروني بحمل لاب توب، لكن ممكن عبر الموبايل، بالإضافة إلى أن الوزارة اتفقت وجاري التواصل المستمر مع شركات المحمول أن يكون الدخول للموقع مجاني وغير مرتبط بباقة الإنترنت للمستخدم والشركات تساعدنا في ذلك بأسرع وقت”.

كما طالب وزير التربية والتعليم، جموع المواطنين والطلاب عدم الانسياق وراء دعوات اللينكات التي يجرى ترويجها الآن بدعوى أنها مخصصة للدروس التعويضية في فترة تعطيل الدراسية والانتظار حتى يوم الخميس للكشف عن منصات التعليم عن بعد التي ستنتهي منها الوزارة.

قائلاً “دايما في أزمات بيطلعلنا ناس بتتربح منها طول الوقت” مشيراً أنها بضاعة مغشوشة ولاتصلح ويبقى الشيء الوحيد المعتمد من الوزارة والذي سيعلن نهاية الأسبوع.

وحذر الوزير، قائلاً: “هنسيب الفترة دي الي عندهم مصداقية للتعاون والشغل يشتغلوا لكن في المقابل مش هنقفل عبث السناتر وتكملوا إنتوا أونلاين وياريت يسمعوني مش هسمح بده “.

وكشف الوزير، أنه خلال فترة التعطيل لن يسمح بتدريس أي محتوى إلكتروني إلا بترخيص من الوزارة ومن يخالف ذلك سيتم إغلاق منصته الإلكترونية أياً كانت عبر فيس بوك أو قناة يوتيوب أو غيرها”.

تابع مواقعنا