السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس القطاع الديني بالأوقاف: منع صلاة الجنازة في المساجد.. وإقامتها بالمقابر جائز (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 21/مارس/2020 - 10:37 م

قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، إن أي إمام من أئمة الأوقاف سيقوم بمخالفة اجراءات الوزارة في المساجد فيما يتعلق بمواجهة فيروس كورونا، سيتخذ ضده التدابير والعقوبات اللازمة التي تنص عليها الأوقاف وقانون الخدمة المدنية، مشيرًا إلى أن هذه العقوبات قد تصل بالموظف إلى حد الفصل من العمل.

وشدد طايع، فى مداخلة هاتفية ببرنامج “المصري أفندي” مع الإعلامي محمد علي خير على قناة “القاهرة والناس”، على غلق المساجد في غير مواعيد الصلاة وعدم استقبالها لصلوات الجنازات، قائلا: “لن يتم فتح المسجد في غير أوقات الصلوات لإنها عرضه لإقامة صلوات الجنازة وخروقات أخرى”.

وأجاز الشيخ جابر طايع، إقامة صلاة الجنازة في الساحات خارج المساجد أو أمام المقابر لأنها لا تحتاج إلى ركود أو سجود ويمكن تؤدى وقوفا فلا مشقة أن تؤدى على المقابر، مجددا تأكيده: “لن تقام صلاة الجنازة في المساجد طوال الفترة القادمة حتى نحافظ على القرارات لمنع التكدس والزحام لمنع تفشي كورونا”.

عاجل.. الأوقاف: إقامة صلاة الجنازة في الساحات المفتوحة

 

يذكر أن شددت وزارة الأوقاف، على جميع العاملين بها بعدم فتح المساجد بأية حال من الأحوال، وتحت أي ظرف من الظروف طوال مدة غلقه، أما صلاة الجنازة فتتم في الساحات المفتوحة أو الخلاء.

وأضافت الوزارة، أنه لا يتم فتح المسجد على الإطلاق بأية حال من الأحوال، ولا سيما أن صلاة الجنازة ليس بها ركوع ولا سجود ولا تُعد إقامتها بالمسجد شرطًا لصحتها، وهي فرض كفاية إذا قام به البعض سقط عن الباقين.

تابع مواقعنا